اخبار مصر

كولومبيا تقبض على ملك غواصات المخدرات بعد عشرات السنوات من تصنيعها

تداول الحديث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن وجود عصابات المخدرات في كولومبيا ابتكرت وسائل حديثة لتهريب المخدرات إلى دول أخرى وأبرزها الولايات المتحدة أو أوروبا عبر محيط الأطلسي.

واستطاعت كولومبيا القبض على زعيم مخدرات بارز في البلاد خلال بداية السنة، حيث أصبح مشهورا وعرف باسم "ملك الغواصات".

وبحسب التقرير راجت عمليات التهريب في العقود الأخيرة عبر غواصات خاصة تحمل المخدرات وتقوم بالإبحار عبر البحر أو المحيط.

اقرأ أيضا:العلماء يكشفون تدفق المياه على المريخ منذ ملياري سنة

وأشار التقرير إلى أن هذه الطريقة تعد من أصعب الطرق للاستيلاء على المخدرات" يتفادى فيها المهربون الرادارات وخفر السواحل.

وأضاف التقرير أن المهرب الكولومبي بدأ مسيرته المهنية في عام 2005، عندما كان يدير زورقا سريعًا يحمل مخدرات وتطور عمله إلى أن بدأ بتولي العمليات اللوجستية والنقل البحري للكوكايين على طول ساحل المحيط الهادئ الكولومبي.

وبدأت المافيا الكولومبية بابتكار وصناعة الغواصات في الغابات الكولومبية، بحيث تصبح قادرة على نقل شحنات ضخمة من الكوكايين إلى الولايات المتحدة ودول أخرى بتكلفة منخفضة.

وذكر التقرير المنشور أن صناعة الغواصات انطلقت في غابات منطقة نارينيو الكولومبية، حيث استخدم أعضاء ميدوزا أموال المافيا لصناعة "غواصات المخدرات" يدويًا.

وبدأت العمليات التهريب بالغواصات من قاعدة مورينو المركزية التي تقع على ساحل مدينة أكاندي، والتي تعتبر نقطة انطلاق مثالية لتهريب المخدرات إلى الولايات المتحدة.

وفي 2016-2017، بدأ الكولومبي بناء غواصات قادرة على نقل كميات كبيرة من المخدرات في البحر يصل وزنها إلى خمسة أطنان.

واستطاعت السلطات الأمريكية من الاستيلاء على عدد كبير من غواصات التهريب حيث تبلغ تكاليف صناعة أصغر غواصة نحة 1.5 مليون دولار ويمكن أن تحمل نحو كمية مخدرات بقيمة 125 مليون دولار أمريكي.

واعتبر التقرير أن تهريب المخدرات عبر الغواصات يشكل مشكلة كبيرة لخفر السواحل الأمريكي الذي لا يزال غير قادر على التعامل معها، بالإضافة إلى الابتكارات المستمرة للمافيات الكولومبية لإنتاج السلع ونقلها وتسويقها بكفاءة أكبر وسرية أكبر.

وكشفت التقارير الأولى أن "غواصات المخدرات" ظهرت في عام 1988، حيث تم اكتشاف غواصة غير مأهولة طولها 6 أمتار قبالة سواحل فلوريدا. لم يكن بها فتحات، لذا فمن غير المرجح أن تكون السفينة قد استخدمت لنقل الركاب.

En operación conjunta, coordinada e interinstitucion fueron capturados once presuntos integrantes de una organización Narcotraficante. En la operación fue incautado un sumergible con capacidad para transportar hasta seis toneladas de alcaloides.

???? t.co/4tllUvU37n pic.twitter.com/HBqV5gWXs5

— Armada de Colombia (@ArmadaColombia) November 5, 2020


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كولومبيا تقبض على ملك غواصات المخدرات بعد

كولومبيا تقبض على ملك غواصات المخدرات بعدp تداول الحديث عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن وجود عصابات المخدرات في كولومبيا ابتكرت وسائل حديثة لتهريب المخدرات إلى دول أخرى وأبرزها الولايات المتحدة أو أوروبا عبر محيط الأطلسي p p p p واستطاعت كولومبيا القبض على زعيم مخدرات بارز في البلاد خلال بداية السنة حيث أصبح مشهورا وعرف باسم ملك الغواصات p p p p وبحسب التقرير راجت

كانت هذه تفاصيل كولومبيا تقبض على ملك غواصات المخدرات بعد عشرات السنوات من تصنيعها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

بوابه اخبار اليوم منوعات مصر 2022-1-29 124

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.