اخبار السعودية

وصفات منزلية لعلاج الكحة والبلغم في البيت بدون أدوية والنتيجة مذهلة

وصفات منزلية لعلاج الكحة والبلغم وهي وصفات فعالة في المساعدة على التخلص من الكحة والبلغم بطريقة سريعة، وهي تستخدم بمفردها أو مع الأدوية حتى تنتهي من ألام الكحة ومن انزعاج الحادث من البلغم المتراكم في الصدر، وتعتبر هذه الوصفات مستخدمة منذ العصور القديمة وأثبتت أهميتها في علاجهم بالطرق المنزلية، ويتم استخدام مكونات متوفرة وبسيطة وهي غير مكلفة على الإطلاق، ونحن هنا عبر  موقعنا ومن خلال السطور التالية سوف نقدم مجموعة من أهم الوصفات المنزلية التي أثبتت قدرتها في علاج الكحة والبلغم، فتابعونا لمعرفة المزيد عنها، كما أنها تعتبر من الوصفات التي تزيد مناعة الجسم ضد نزلات البرد التي تحدث باستمرار.

وصفات منزلية لعلاج الكحة والبلغم للكبار 

يأتي دور الكحة المصاحب للبلغم وهو من الأدوار التي تكثر في فصل الشتاء ويكون مزعج للغاية، وتوجد وصفات تساعد في علاج البلغم والكحة للكبار والأطفال وهي كالتالي:

 العلاج بالبخار

استنشاق البخار يساعد علاج البلغم وخاصة للأعشاب العطرية مثل الزنجبيل، حيث يعمل على إذابة البلغم المتراكم في القصبة الهوائية.

المشروبات الدافئة

تستخدم المشروبات الدافئة في علاج أعراض البرد بشكل عام ومن بينهم الكحة والبلغم، لأنها تعمل على تهدئة السعال وكذلك ذوبان البلغم من خلال تخفيف تراكمها داخل القصبة الهوائية.

ويأتي مشروب الجوافة المغلي على قائمة هذه المشروبات، وكذلك التيليو والشاي بالليمون، والليمون الدافئ بمفردة أو مع الينسون، ومشروب الزنجبيل المغلي.

تناول أطعمة صحية

الاهتمام بالأطعمة الصحية من أهم ما يمكن أن تقدمة لجسمك في هذا الوقت، فإن تناول الثوم والزنجبيل الطازج من أهم الاختبارات التي يمكن أن تضيفها إلى طعامك.

كما أن الليمون والفلفل الحار يساعدان في التخلص من هذا الدور بسبب فيتامين سي، ويأتي دور الفواكه مثل الرمان والتوت، والعصائر مثل العرق سوس كلها أطعمة تمنحك القدرة على التخلص من السعال والبلغم.

غرغرة بالمحلول الملحي

تعمل الغرغرة المستخدم فيها المحلول الملحي الدافئ، على طرد البلغم وعلاج الكحة، وكذلك ذوبان الجزء الخلفي من الحلق، مع خصائصه القاتلة للجراثيم.

وصفات لعلاج الكحة والبلغم للأطفال

عندما يأتي دور الحكة المصاحبة البلع للأطفال يكون من أكثر الأدوار المزعجة بسبب عدم قدرتهم على طرد البلغم، وهذه وصفات سهلة ومجربة ومنها:

إعطاء الأطفال ملعقة مع الليمون ويفضل عدم تخفيفها بالماء حتى تظل عالقة في الحلق مدة أطول.

ثم دهن صدر الطفل باستخدام زيت الكافور بعمل حركات دائرية على منطقة الصدر.

بعد ذلك تناول كوب من مغلي ورق الجوافة الذي أثبت فاعليته الهائلة في التخلص من أعراض الكحة.

تثبيت فيفا 2021 تحديث انتقالا اللاعبين 2022 مع التعليق العربي


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

وصفات منزلية لعلاج الكحة والبلغم في البيت

وصفات منزلية لعلاج الكحة والبلغم في البيتp وصفات منزلية لعلاج الكحة والبلغم وهي وصفات فعالة في المساعدة على التخلص من الكحة والبلغم بطريقة سريعة وهي تستخدم بمفردها أو مع الأدوية حتى تنتهي من ألام الكحة ومن انزعاج الحادث من البلغم المتراكم في الصدر وتعتبر هذه الوصفات مستخدمة منذ العصور القديمة وأثبتت أهميتها في علاجهم بالطرق المنزلية ويتم استخدام مكونات متوفرة وبسيطة وهي غير مكلفة على

كانت هذه تفاصيل وصفات منزلية لعلاج الكحة والبلغم في البيت بدون أدوية والنتيجة مذهلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اخبار ثقفني اخبار ومنوعات السعودية 2022-1-29 175

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.