اخبار قطر

خبير إسرائيلي يدعو لإحلال تل أبيب محل واشنطن في حماية دول الخليج عسكريا

السبت 29 يناير 2022 09:52 ص

دعا الخبير العسكري الإسرائيلي "يوآف ليمور" إلى أن تحل تل أبيب محل واشنطن كحام لدول الخليج، معتبرا أن الفرصة باتت سانحة لذلك.

وذكر "ليمور"، في مقال نشره بصحيفة "إسرائيل اليوم"، أن الولايات المتحدة تنسحب من المنطقة، وأن صواريخ الحوثيين باتت تقض مضاجع الإماراتيين والسعوديين، تزامنا مع اتفاق نووي وشيك مع إيران، ما يجعل الواقع مهيأ أمام تل أبيب كي "تتقدم وتملأ الفراغ" حسب تعبيره.

وأضاف: "رغم أن ضعف الأمريكيين يشكل ضررا لإسرائيل، ويسر أعداءها، ويزيد من فرص إغراء دول مختلفة للتعاون مع إيران حتى لا تتعرض للهجوم من قبلها، إلا أن هذا التطور يفتح الباب لزيادة النفوذ الإسرائيلي في المنطقة، ويخلق تحالفات مهمة تضع جدارًا قويًا على الإيرانيين".

وتابع: "السلوك الخليجي المتوقع إزاء زيادة الهجمات الإيرانية والحوثية عليها هو أن تحذو حذو مصر، التي تستفيد من مئات الهجمات التي ينفذها سلاح الجو الإسرائيلي في السنوات الأخيرة ضد عناصر داعش في سيناء".

وأكد "ليمور" أن "الدول الخليجية تحتاج لأنظمة عسكرية إسرائيلية، كي تعمل على تطوير قدراتها في الدفاع عن أنفسهم، وهناك عدد غير قليل منها، أبرزها القبة الحديدية".

واعتبر الخبير الإسرائيلي أن "امتناع إسرائيل عن بيع منظوماتها العسكرية للإمارات خطأ كبير، بالنظر للمكاسب السياسية والأمنية والاقتصادية الهائلة المترتبة عليه أمام الخوف الصغير نسبيًا من انتشار المعرفة والتكنولوجيا العسكرية".

من جهة أخرى، يشير "ليمور" إلى أن الأوساط العسكرية الإسرائيلية تعتقد أن تعميم منتجاتها العملياتية في المنطقة عموما، وإلى دول الخليج خصوصا، ستشكل فرصة للمؤسسة العسكرية للتعامل بشكل أفضل مع أحدث الأسلحة الإيرانية في ما يتعلق بتطوراتها المختلفة، خاصة صواريخ كروز والطائرات بدون طيار وغيرها، التي توزعها إيران بشكل جماعي على أذرعها في المنطقة، وقد تتصدى لها تل أبيب في وقت ما قريب.

ويشير الخبير العسكري إلى أن الشغل الشاغل أمام المؤسسة العسكرية الإسرائيلية يتمثل في أن عدم بيعها المنتجات القتالية لدول الخليج، ليس في كونه فقط سيتسبب في انهيار بعض شركات السلاح الإسرائيلية، بل انتقال الخليج من الاعتماد شبه الكامل على التكنولوجيا الإسرائيلية إلى نظيرتها الصينية.

وأضاف: "المثير للدهشة الإسرا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

خبير إسرائيلي يدعو لإحلال تل أبيب محل

خبير إسرائيلي يدعو لإحلال تل أبيب محلp السبت 29 يناير 2022 09 52 ص p p p p p p دعا الخبير العسكري الإسرائيلي يوآف ليمور إلى أن تحل تل أبيب محل واشنطن كحام لدول الخليج معتبرا أن الفرصة باتت سانحة لذلك p p p p وذكر ليمور في مقال نشره بصحيفة إسرائيل اليوم أن الولايات المتحدة تنسحب من المنطقة وأن صواريخ الحوثيين باتت تقض مضاجع الإماراتيين والسعوديين تزامنا

كانت هذه تفاصيل خبير إسرائيلي يدعو لإحلال تل أبيب محل واشنطن في حماية دول الخليج عسكريا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الخليج الجديد أخبار قطر 2022-1-29 96

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.