اخبار قطر

بعد أن أصبحت بلا "ضمانات أمنية".. كيف سترد روسيا على تجاهل مخاوفها؟

بعد أن أصبحت بلا "ضمانات أمنية".. كيف سترد روسيا على تجاهل مخاوفها؟تضع روسيا العمل العسكري ضمن خياراتها للرد على رفض حلف الناتو الضمانات الأمنية التي طلبتها (رويترز)فهيم الصوراني29/1/2022

موسكو – عكست نبرة تصريحات المسؤولين الروس شكوكهم المبكرة في الحصول على رد مقبول من الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي "ناتو" (NATO) بشأن الضمانات الأمنية، وكأن هذا الرد كان متوقعا.

وكانت الولايات المتحدة وحلف الناتو قدما مساء 26 يناير/كانون الثاني الجاري لروسيا ردودا مكتوبة على مطالبها بضمانات أمنية في أوروبا. وتم إحضار الوثيقة التي أعدت في واشنطن إلى وزارة الخارجية الروسية من قبل السفير الأميركي في موسكو جون سوليفان.

وفي مكالمة هاتفية عقب ذلك، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون أن مخاوف موسكو الأساسية مثل منع توسّع الناتو ورفض نشر أنظمة صاروخية بالقرب من الحدود الروسية، لم تؤخذ في الاعتبار، ولم تتلق موسكو أي رد مرض على الاقتراح بعودة حلف الناتو في أوروبا إلى مواقع عام 1997.

سر معلن

رغم الاتفاق على أن يبقى مضمون الوثيقة سريا، فإنه جرى الإفصاح عما تضمنه من إشارة إلى "المخاوف الروسية" و"إمكانية الاتفاق على أشياء من الممكن أن تؤدي لزيادة مستوى الأمان للجميع، بما في ذلك روسيا".

ومع ذلك، أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن اعتقاده بأن الرد الأميركي على مقترحات روسيا سيصبح معروفا للجمهور. وحسب كلامه، فإنه رغم رغبة الجانب الأميركي في أن تبقى الوثيقة محصورة في حوار دبلوماسي سري، كما اتفقت واشنطن على ذلك مع جميع حلفائها ومع الجانب الأوكراني، فإنه ليس لديه أدنى شك في أنه في المستقبل القريب جدا سوف "يتم تسريبه".

وعلى حد قوله، فإن الرد الأميركي يسمح بالاعتماد على بداية محادثات جادة ولكن على قضايا ثانوية، معترفا بعدم وجود رد فعل إيجابي على القضية الرئيسية في هذه الوثيقة، وهي عدم توسع الناتو شرقا، والامتناع عن نشر أنظمة صاروخية في المناطق التي يمكن أن تشكل تهديدا لروسيا.

وأضاف أن الردود الواردة من الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي سيتم النظر فيها ككل، وبعد التنسيق بين الوزارات، سيتم إبلاغها إلى الرئيس بوتين، الذي سوف يقرر الخطوات التالية.

ويأتي هذا التطور في ظل أعقد أزمة بين الجانبين منذ نهاية الح


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

بعد أن أصبحت بلا ضمانات أمنية كيف سترد

بعد أن أصبحت بلا ضمانات أمنية كيف ستردبعد أن أصبحت بلا ضمانات أمنية كيف سترد روسيا على تجاهل مخاوفها تضع روسيا العمل العسكري ضمن خياراتها للرد على رفض حلف الناتو الضمانات الأمنية التي طلبتها رويترز فهيم الصوراني29 1 2022 p موسكو عكست نبرة تصريحات المسؤولين الروس شكوكهم المبكرة في الحصول على رد مقبول من الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي ناتو nato بشأن الضمانات الأمنية وكأن

كانت هذه تفاصيل بعد أن أصبحت بلا "ضمانات أمنية".. كيف سترد روسيا على تجاهل مخاوفها؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الجزيرة نت الأخبار قطر 2022-1-29 113

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.