اخبار الإمارات

نصائح لحفظ البهارات لأطول فترة ممكنة دون أن يفقد طعمه 

متابعة – نور نجيم :

يعد الحفاظ على البهارات لأطول مدة وبأفضل جودة ممكنة، أمر ضروري، لأنها إذا لم تحفظ بطريقة صحيحة ستفقد رائحتها ومذاقها، ولتحقيق ذلك يجب تجنب العوامل المسببة لفقدان النكهة والتي تشمل الحرارة والهواء والرطوبة واتباع النصائح التالية:

– حفظ البهارات داخل العلب الزجاجية أو المعدنية محكمة الإغلاق أو داخل الأكياس البلاستيكية؛ لضمان عدم تعرض البهارات للهواء.

-حفظ البهارات بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة، وإذا كان هناك رغبة في حفظ البهارات في مكانٍ مكشوفٍ يفضل اقتناء كميات صغيرة من البهارات واستخدامها في أقرب وقت ممكن.

-حفظ البهارات في مكان بعيد عن مصدر الحرارة المباشرة، كما ينصح بعدم تخزينها في الأماكن القريبة من موقد الغاز أو الأجهزة الكهربائية المتواجدة في المطبخ لأنها تولد الكثير من الحرارة أثناء عملها.

-حفظ البهارات بعيداً عن أيِّ مصدرٍ للرطوبة، لذلك ينصح باستخدام ملعقة جافة قبل أخذ أي كمية مطلوبة من علبة البهارات. إضافةً إلى عدم فتح العلبة واستخدامها بالقرب من أواني الطهي الساخنة والتي قد تبعث ببخارها نحو علبة البهارات.

– كتابة تاريخ الشراء على البهارات الكاملة أو المطحونة والتأكد من فترة صلاحية البهارات بشكلٍ دوريٍ والتخلص من البهارات القديمة، وفي الأغلب تمتد فترة صلاحية البهارات ما بين عامٍ إلى عامين أو أكثر. لكنها تفقد نكهتها القوية وطعمها الشهي مع مرور الوقت. لذلك ينصح بعدم شراء كميات كبيرة أو أنواع لا حاجة لها من البهارات حتى يتم استهلاكها في أقرب وقت ممكن.

-شراء بعض البهارات كاملة وغير مطحونة كجوزة الطيب مثلاً، حيث يتم بَشرُ الكمية المطلوبة منها عند الحاجة إلى ذلك لتعطي طعماً أفضل ونكهةً أقوى مقارنةً مع طعمها ونكهتها عند طحنها مسبقاً، ويحفظ ما تبقى منها لاستخدامٍ آخر.

– غلق علب البهارات مباشرةً بعد الاستخدام؛ لتجنب تأثرها بأي من العوامل التي تغير من خصائصها وخاصةً عامل الرطوبة، إضافةً إلى إبقاء وتثبيت النكهة الموجودة في البهارات العطرية وعدم فقدانها.

– حفظ بعض أنواع البهارات كالبابريكا ومسحوق الفلفل الأحمر الحار في الثلاجة؛ لأنها من البهارات التي تحتاج لدرجات حرارة باردة لتحافظ على لونها وتبقى طازجة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

نصائح لحفظ البهارات لأطول فترة ممكنة دون

نصائح لحفظ البهارات لأطول فترة ممكنة دونp متابعة 8211 نور نجيم p p p p يعد الحفاظ على البهارات لأطول مدة وبأفضل جودة ممكنة أمر ضروري لأنها إذا لم تحفظ بطريقة صحيحة ستفقد رائحتها ومذاقها ولتحقيق ذلك يجب تجنب العوامل المسببة لفقدان النكهة والتي تشمل الحرارة والهواء والرطوبة واتباع النصائح التالية p p p p 8211 حفظ البهارات داخل العلب الزجاجية أو المعدنية محكمة

كانت هذه تفاصيل نصائح لحفظ البهارات لأطول فترة ممكنة دون أن يفقد طعمه  نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الامارات نيوز الأخبار الإمارات 2022-1-29 155

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.