اخبار مصر

مكافأة قدرها مليون دولار لمن يقترح حلاً مبتكرًا لإطعام رواد الفضاء

تقدم وكالة ناسا مبلغ مليون دولار مقابل حل "مبتكر" لإطعام رواد الفضاء في الفضاء.

من خلال العمل مع وكالة الفضاء الكندية ، أعلنت وكالة ناسا عن جائزة ضخمة للأشخاص لمساعدة الوكالات في حل مشكلة إطعام رواد الفضاء وجبة مغذية خلال مهمات متعددة السنوات.

تبحث وكالة ناسا عن مشاركين عموميين في البحث والتطوير لتقنيات وأنظمة إنتاج غذائي مبتكرة ومستدامة تتطلب الحد الأدنى من الموارد وتنتج أقل قدر ممكن من النفايات .

وفقًا لموقعه على الإنترنت: "ستبدأ البعثات القمرية المبكرة في استخدام أنظمة غذائية مُعبأة مُسبقة التجهيز مماثلة لتلك المستخدمة في محطة الفضاء الدولية." (ISS) اليوم ، ومع ذلك ، فإن تمديد فترة المهمات القمرية يتطلب تقليل الاعتماد على إعادة الإمداد بالأرض حتى يصبح النظام الغذائي جاهزًا لدعم مهمة إلى المريخ، وذلك حسب ما ذكره موقع "sawahpress".

اقرأ أيضا:كولومبيا تقبض على ملك غواصات المخدرات بعد عشرات السنوات من تصنيعها

وبالتالي ، فإن اختبار نظام مستدام على القمر يلبي احتياجات أطقم القمر يعد خطوة أساسية لاستدامة استكشاف القمر والمريخ، وكجزء من هذا تركز وكالة ناسا ووكالة الفضاء الكندية على (CSA) على كيفية تزويد أفراد الطاقم بنظام غذائي قابل للتطبيق لجميع مهام الكواكب طويلة الأمد .

إلى جانب الطموحات بين النجوم ، سيعالج هذا المشروع أيضًا انعدام الأمن الغذائي ، وهي مشكلة مزمنة تؤثر على مساحات شاسعة من الأرض .

إن انعدام الأمن الغذائي له آثار ضارة على الصحة البدنية والعقلية للأطفال وعواقب سلبية على تحصيلهم التعليمي.

تصارع وكالة ناسا منذ فترة طويلة مع مسألة الغذاء في رحلات فضائية متعددة السنوات، نظرًا لأن الطعام يفقد قيمته الغذائية بمرور الوقت ، فلن يكون الطعام المعبأ النموذجي كافيًا.

يقول جيم رويتر ، المدير المساعد لمديرية مهام تكنولوجيا الفضاء التابعة لناسا في مقر الوكالة بواشنطن: "إن إطعام رواد الفضاء لفترات طويلة ضمن قيود السفر إلى الفضاء سيتطلب حلولًا مبتكرة". سيؤدي دفع حدود تكنولوجيا الغذاء إلى الحفاظ على صحة المستكشفين في المستقبل ويمكن أن يساعد في إطعام الناس هنا ".

 تعتقد وكالة ناسا أن الحلول التي تم تحديدها من خلال هذا التحدي يمكن أن تدعم البيئات القاسية للأنظمة الغذائية في القطب الشمالي ، فضلاً عن دعم إنتاج أكبر للغذاء في البيئات الأخرى الأكثر اعتدالًا .

وتشمل هذه المراكز الحضرية الرئيسية حيث يمكن للزراعة الرأسية والزراعة الحضرية وتقنيات إنتاج الغذاء الجديدة الأخرى أن تلعب دورًا أكثر أهمية.

يمكن للفرق من جميع أنحاء العالم تسجيل نفسها في المسابقة ، والموعد النهائي هو 28 فبراير 2022.

خلال المرحلة الأولى من المسابقة في أكتوبر 2021 ، فاز 18 فريقًا بما مجموعه 450.000 دولار أمريكي لتطوير تقنية مبتكرة لإنتاج الغذاء تنتج أغذية آمنة وصحية وعالية الجودة ومغذية.

اقترحت عدة فرق تقنيات لصنع منتجات غذائية جاهزة للأكل ، بينما كان البعض الآخر عبارة عن خبز مجفف ومساحيق.

حتى أن بعض الفرق أنتجت أفكارًا مبتكرة مثل النباتات أو الفطريات المزروعة ، أو الأطعمة المهندسة مثل خلايا اللحوم المزروعة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مكافأة قدرها مليون دولار لمن يقترح حلا

مكافأة قدرها مليون دولار لمن يقترح حلاp تقدم وكالة ناسا مبلغ مليون دولار مقابل حل مبتكر لإطعام رواد الفضاء في الفضاء p p p p من خلال العمل مع وكالة الفضاء الكندية أعلنت وكالة ناسا عن جائزة ضخمة للأشخاص لمساعدة الوكالات في حل مشكلة إطعام رواد الفضاء وجبة مغذية خلال مهمات متعددة السنوات p p p p تبحث وكالة ناسا عن مشاركين عموميين في البحث والتطوير لتقنيات وأنظمة إنتاج

كانت هذه تفاصيل مكافأة قدرها مليون دولار لمن يقترح حلاً مبتكرًا لإطعام رواد الفضاء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

بوابه اخبار اليوم منوعات مصر 2022-1-29 128

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.