اخبار مصر

صحف المغرب عن مواجهة مصر: عقدة أزلية.. وحكيمى على موعد مع رقم قياسى

تتجدد المواجهة بين منتخبنا الوطنى المصرى ضد نظيره المغربي فى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، والمقامة حاليا فى الكاميرون، المقرر لها مساء غدٍ، بعد الموقعة التى جمعتهما فى نفس الدور بنسخة عام 2017 والتى أقيمت فى الجابون. 

اليوم السابع يستعرض فى التقرير التالي أبرز ما تداولته الصحف المغربية عن المبارة. 

ذكرت صحيفة "هسبريس" العلاقة بين النجم المصري محمد صلاح والمدير الفني كارلوس كيروش تحت عنوان "حديث مطول يجمع بين صلاح وكيروش". 

وذكرت الصحيفة أن صلاح تم رصده خلال مباراة مصر وكوت ديفوار يلعب دورا قياديا ويوجه اللاعبين ويحفزهم قبل ركلات الترجيح، مشيرة إلى انضمام حمدى الونش لتدريب المنتخب المصرى الجماعى، فيما شارك حمدي فتحي فى جزء منها، بينما بدأ محمد الشناوي برنامجه العلاجي.

 

كما سلطت الصحيفة الضوء أيضا على مباراة مصر والمغرب بعنوان "منتخب الفراعنة يستعد لمواجهة المغرب". 

 

أما صحيفة العلم المغربية فسلطت الضوء على التفوق المغربي على المصرى فى تاريخ المواجهات تحت عنوان "العقدة الأزلية تاريخ مواجهات المنتخب المغربي ونظيره المصري." 

وذكرت الصحيفة أن المنتخب المغربي لكرة القدم يتفوق على الفراعنة منذ تأسيس الاتحاد المغربي سنة 1957، فى 25 مواجهة نارية، كانت أولها سنة 1961، اتسمت هذه المواجهات بالندية والقتالية على المستطيل الأخضر، وعرف خلالها أسود الأطلس الانتصار في 11 مناسبة وانهزم فى 4، فيما تعادلا المنتخبان فى 10 مواجهات، في حين تداولت مصادر إعلامية مرئية وإلكترونية دولية عدد مواجهات مختلفة منها من أكدت أن مجموع المواجهات بلغت 27 مواجهة، حقق المنتخب المغربي فيها 13 فوزا مقابل 3 هزائم ومصادر إعلامية أخرى تذكر هزيمتين فقط مقابل 14 انتصارا و 11 تعادلا 

أما صحيفة "le360" سبورت فذكرت أن أسود الأطلسي انتزعوا بطاقة التأهل إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022 لكرة القدم المقامة فى الكاميرون، واستغلوا ضربة حرة مباشرة سجل منها هدف التأهل لـ"أسود الأطلس"، بعدما أرسل الكرة بطريقة رائعة فى الزاوية البعيدة لحارس منتخب مالاوى.

وأشار التقرير إلى أن منتخب الأسود كسر لعنة الدور الثاني للبطولة منذ بلوغه نهائي نسخة تونس 2004 وحلوله وصيفا وبلوغ ربع نهائي نسخة 2017 قبل الخروج على يد الفراعنة، وودع المغرب نسخ 2006 و2008 و2012 و2013 من دور المجموعات ، وفي نسخة 2019 بلغ ثمن النهائي قبل الخروج على يد بنين.

وذكر التقرير أن يوسف النصيري أول لاعب في تاريخ المغرب يسجل في 3 نسخ متتالية لأمم أفريقيا عام 2017 و2019 و2022 ، وبات أشرف حكيمي أول لاعب مغربي يسجل في مباراتين على التوالى بالكان، بعد الحسين خرجة فى 2012 ، وأصبح سفيان بوفال أكثر لاعب مغربي يراوغ في دورة واحدة بـ21 مراوغة. 

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

صحف المغرب عن مواجهة مصر عقدة أزلية

صحف المغرب عن مواجهة مصر عقدة أزليةp تتجدد المواجهة بين منتخبنا الوطنى المصرى ضد نظيره المغربي فى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 والمقامة حاليا فى الكاميرون المقرر لها مساء غد بعد الموقعة التى جمعتهما فى نفس الدور بنسخة عام 2017 والتى أقيمت فى الجابون p p p p اليوم السابع يستعرض فى التقرير التالي أبرز ما تداولته الصحف المغربية عن المبارة p p p p ذكرت صحيفة

كانت هذه تفاصيل صحف المغرب عن مواجهة مصر: عقدة أزلية.. وحكيمى على موعد مع رقم قياسى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اليوم السابع كرة عالمية مصر 2022-1-29 165

رياضة اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.