اخبار مصر

دراسة تكشف ميكروبيوم الأمعاء المتغير المرتبط بكورونا طويل الأمد حتى 6 أشهر بعد التعافي

تشير دراسة بريطانية إلى أن ميكروبيوم الأمعاء قد يكون مرتبطًا بخطر إصابة الشخص بفيروس كورونا لفترة طويلة بعد عدة أشهر من الإصابة الأولية بالعدوى، ووفقًا لباحثين من جامعة هونج كونج وفقا لموقع " healthsite"، قد يساعد "تصنيف" الميكروبيوم في تحديد الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة، وأظهرت النتائج ، التي نُشرت على الإنترنت في مجلة Gut ، أن 81 نوعًا من البكتيريا كانت مرتبطة بفئات مختلفة من Covid الطويل وأن العديد من الأنواع مرتبطة بأكثر من فئتين من الأعراض المستمرة.

أكثر أعراض Covid الطويلة شيوعًا هي:

الإعياء

ضعف العضلات

أرق

ميكروبيوم الأمعاء المتغير المرتبط بـ COVID لفترة طويلة تصل إلى 6 أشهر بعد التعافي 

وبالمثل ، ارتبطت العديد من أنواع البكتيريا "غير الصديقة" بأداء ضعيف في اختبار المشي لمدة 6 دقائق بين أولئك المصابين بـ Covid الطويل . قال البروفيسور سيو سي نج ، قسم الطب والعلاج: "يرتبط تغير تكوين ميكروبيوم الأمعاء ارتباطًا وثيقًا بالأعراض المستمرة لدى مرضى كورونا لمدة تصل إلى 6 أشهر بعد التخلص من الفيروس

وأضاف سيو: "بالنظر إلى ملايين الأشخاص المصابين خلال الجائحة المستمرة ، فإن النتائج التي توصلنا إليها تعتبر حافزًا قويًا للنظر في تعديل الكائنات الحية الدقيقة لتسهيل التعافي في الوقت المناسب وتقليل عبء متلازمة كوفيد -19 ما بعد الحادة".

تتبع الفريق التغييرات في ميكروبيوم الأمعاء لـ 106 مرضى بدرجات متفاوتة من شدة فيروس كورونا، وعولجوا في 3 مستشفيات مختلفة بين فبراير وأغسطس 2020 ، وفي مجموعة مقارنة مكونة من 68 شخصًا لم يكن لديهم  الفيروس، على مدار العام. الفترة نفسها.

كانت الأعراض الأكثر شيوعًا في عمر 6 أشهر هي التعب (31 في المائة) وضعف الذاكرة (28 في المائة) وتساقط الشعر (22 في المائة) والقلق (21 في المائة) واضطرابات النوم (21 في المائة).

من بين 68 مريضًا مصابًا بـ Covid-19 تم تحليل عينات البراز لديهم في ستة أشهر ، كان 50 مصابًا بـ Covid لفترة طويلة، وفي عمر 6 أشهر ، كان لدى المرضى الذين يعانون من مرض كورونا الطويل عدد أقل بشكل ملحوظ من F.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

دراسة تكشف ميكروبيوم الأمعاء المتغير

دراسة تكشف ميكروبيوم الأمعاء المتغيرp تشير دراسة بريطانية إلى أن ميكروبيوم الأمعاء قد يكون مرتبط ا بخطر إصابة الشخص بفيروس كورونا لفترة طويلة بعد عدة أشهر من الإصابة الأولية بالعدوى ووفق ا لباحثين من جامعة هونج كونج وفقا لموقع healthsite قد يساعد تصنيف الميكروبيوم في تحديد الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة وأظهرت النتائج التي ن شرت على الإنترنت في مجلة gut أن 81

كانت هذه تفاصيل دراسة تكشف ميكروبيوم الأمعاء المتغير المرتبط بكورونا طويل الأمد حتى 6 أشهر بعد التعافي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اليوم السابع صحة وطب مصر 2022-1-29 152

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.