اخبار مصر

بالمستند.. المشروع الوطني للقراءة في امتحان «العربي» للإعدادي

أكد طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة سهولة امتحان اللغة العربية، موضحين أن سؤال التعبير جاء عن كتابة: برقية لزميلك الفائز فى مسابقة المشروع الوطنى للقراء"، وموضوع أخر عن التدخين وأضراره على الصحة والمال".

وأوضح الطلاب أن الأسئلة سهلة وصياغتها واضحة والإجابات عنها مباشرة فى أجزاء كثير منها.

وكان الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشؤون المعلمين، قد أكد في تصريح خاص لـ«بوابة أخباراليوم»، أن امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2021/ 2022 م، ستعقد من خلال امتحانين فى نهاية الفصلين الدراسين الأول والثاني.

وأشار نائب وزير التعليم ، إلى أن مجموع الفصلين الدراسيين 280 درجة ، لافتا إلى أن درجات الفصلين الدراسيين الأول والثاني مكملين لبعض وسوف تضاف للمجموع الكلى للطالب، وليس كما حدث العام الماضى تم حساب مجموع الطالب فى الفصل الدراسى الثانى فقط، بعد عقد امتحان مجمع فى الفصل الدراسي الأول منتهى باجتياز وعدم اجتياز دون درجات.

اقرأ أيضا|«أمهات مصر»: إمتحانات ثانية ثانوي به صعوبة في الجغرافيا والميكانيكا

وكانت قد انطلقت اليوم السبت اول ايام امتحانات الشهادة الإعدادية في عدد من محافظات الجمهورية ، وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا .

ويؤدي الطلاب اليوم السبت 29 يناير، امتحان اللغة العربية والخط والتربية الدينية، على أن يؤدوا غدا الأحد 30 يناير، مادة الدراسات الاجتماعية، ليؤدوا بعد غدا الاثنين 31 يناير ، امتحان  مادة الجبر والإحصاء  ثم يليه امتحان مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

ويؤدي الطلاب الثلاثاء 1 فبراير، امتحان  مادة اللغة الأجنبية، والأربعاء 2 فبراير يؤدى الطلاب امتحان مادة الهندسة  ثم يليه امتحان مادة  التربية الفنية ، وينتهي الطلاب الخميس 3 فبراير من تأديه امتحان مادة العلوم.

يذكر أن العام الدراسي 2021/2022 قد بدأ يوم 9 أكتوبر الماضى وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.

وعن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022 سوف تبدأ الامتحانات لصفوف طلاب النقل والشهادة الإعدادي


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

بالمستند المشروع الوطني للقراءة في

بالمستند المشروع الوطني للقراءة فيp أكد طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة سهولة امتحان اللغة العربية موضحين أن سؤال التعبير جاء عن كتابة برقية لزميلك الفائز فى مسابقة المشروع الوطنى للقراء وموضوع أخر عن التدخين وأضراره على الصحة والمال p p p p وأوضح الطلاب أن الأسئلة سهلة وصياغتها واضحة والإجابات عنها مباشرة فى أجزاء كثير منها p p p p p p p

كانت هذه تفاصيل بالمستند.. المشروع الوطني للقراءة في امتحان «العربي» للإعدادي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

بوابه اخبار اليوم أخبار مصر مصر 2022-1-29 86

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.