اخبار الإمارات

إدارة بايدن تلغي مساعدات عسكرية لمصر

متابعة –  مظفر إسماعيل

حجبت الإدارة الأمريكية 130 مليون دولار من المساعدات العسكرية المخصصة لمصر. بسبب ما أسمته بالمخاوف المتعلقة بسجل حقوق الإنسان فيها.

وقالت الخارجية الأمريكية أمس الجمعة، إن “مصر فشلت في تطبيق شروط تلقي هذا التمويل العسكري الأجنبي. الذي قررت واشنطن تعليقه في سبتمبر الماضي، عندما أفرجت عن 300 مليون دولار مجمدة أخرى مخصصة للقاهرة”. موضحة أن هذه الأموال ستتم إعادة تخصيصها إلى برامج أخرى.

وأشارت الوزارة، وفق “أسوشيتد برس”، إلى اقتراب أقصى موعد لتطبيق هذه الشروط. مقرة بأن الحكومة المصرية أحرزت تقدماً ملموساً في هذا السبيل، غير أنها فشلت في تلبية جميع الشروط المطروحة من واشنطن.

وتابعت الخارجية الأمريكية: “لذلك، بعد 30 يناير، يعتزم الوزير أنتوتي بلينكن، إعادة تشخيص  130 مليون دولار لأولويات الأمن القومي الأخرى”.

ويأتي هذا الإعلان بعد أيام معدودة من موافقة إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن”. على صفقة بيع أسلحة ضخمة بقيمة 2.5 مليار دولار إلى مصر. تشمل طائرات نقل عسكرية وأنظمة رادار.

وشددت وكالة “أسوشيتد برس” على أن إعلان وزارة الخارجية عن إلغاء المساعدات، لم يشر إلى الصفقة الأخيرة. وأوضح مسؤولون للوكالة أن لا علاقة بين المساعدات العسكرية وبيع الأسلحة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

إدارة بايدن تلغي مساعدات عسكرية لمصر

إدارة بايدن تلغي مساعدات عسكرية لمصرp متابعة 8211 مظفر إسماعيل p p p p p p حجبت الإدارة الأمريكية 130 مليون دولار من المساعدات العسكرية المخصصة لمصر بسبب ما أسمته بالمخاوف المتعلقة بسجل حقوق الإنسان فيها p p p p p p وقالت الخارجية الأمريكية أمس الجمعة إن 8220 مصر فشلت في تطبيق شروط تلقي هذا التمويل العسكري الأجنبي الذي قررت واشنطن تعليقه في

كانت هذه تفاصيل إدارة بايدن تلغي مساعدات عسكرية لمصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الامارات نيوز الأخبار الإمارات 2022-1-29 151

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.