اخبار قطر

الغاز مربط الفرس.. لماذا تتردد الدول الغربية في فرض عقوبات على روسيا؟

تجتاز الدبلوماسية الألمانية منطقة اضطرابات بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية. وكانت أوكرانيا تلقت صدمة غير مسبوقة بسبب تصريحات "استفزتها"، أدلى بها قائد البحرية الألمانية المستقيل "كاي-آخيم شونباخ". 

تصريحات دفعت الخارجية الأوكرانية لاستدعاء سفيرة ألمانيا في كييف "أنكا فيلدهوزن". كما أن الرفض الألماني القاطع لتزويد أوكرانيا بالأسلحة تقابله انتقادات من الجانب الأوكراني. وكان "شونباخ" أدلى بتصريحات خلال زيارة للهند أبدى فيها تفهمه للرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، وقال بشأن الصراع بين روسيا وأوكرانيا: "شبه جزيرة القرم ضاعت ولن تعود".

يذكر أن أوكرانيا تطالب باستعادة شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو إلى الأراضي الروسية بمخالفة القانون الدولي عام 2014.

وعلقت صحيفة "إيريش تايمز" الإيرلندية (27 يناير) الصادرة في دبلن، وكتبت: "إذا كان الهدف الاستراتيجي لبوتين، كما يدعي، هو إبطاء توسع الناتو وإضعاف البنية التحتية الأمنية الأوروبية، فإنه يبدو أن سلوكه العدواني حقق هدفا عكسيا في مرماه".

وأضافت: "أساء بوتين تقدير رد فعل الغرب على نشر قواته على الحدود الأوكرانية؛ وهو ما أدى، ليس فقط إلى إحياء حلف شمال الأطلسي الخامل الذي وصفه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قبل عامين فقط بأنه مصاب بموت دماغي، ولكن، أيضا، عمل على عودة واشنطن، المشغولة بالصين، إلى الساحة الأوروبية (..) حتى المستشار الألماني أولاف شولتس حذر من أنه سيكون هناك ثمن باهظ يجب دفعه إذا تدخلت روسيا عسكريا في أوكرانيا".

من سيكتوي بنار العقوبات

معضلة ألمانيا ومعها أوروبا، تكمن في كون سيناريو فرض العقوبات على روسيا ستكون له ارتدادات عكسية كبيرة، بالمقارنة مع الولايات المتحدة التي ليس لها نفس الارتباط الاقتصادي مع روسيا.

وفي تقييم للعقوبات الأوروبية السابقة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على موسكو، بعد ضمها لشبه جزيرة القرم، يتضح أن تلك العقوبات لم تؤثر على جوهر العلاقات الروسية مع التكتل القاري. فلا تزال روسيا تحتل المركز الخامس بين كبريات الأسواق التي يصدر لها الاتحاد الأوروبي، كما تعتبر روسيا ثالث الموردين للتكتل بعد الصين والولايات المتحدة.

وبالتالي فإن أي عقوبات جدية جديدة من شأنها أن تضر بأوروبا؛ ما يفسر التردد والتحفظ تجاه سيناريو التصعيد مع موسكو، ففرض العقوبات في هذه


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الغاز مربط الفرس لماذا تتردد الدول

الغاز مربط الفرس لماذا تتردد الدولp تجتاز الدبلوماسية الألمانية منطقة اضطرابات بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية وكانت أوكرانيا تلقت صدمة غير مسبوقة بسبب تصريحات استفزتها أدلى بها قائد البحرية الألمانية المستقيل كاي آخيم شونباخ p p p p تصريحات دفعت الخارجية الأوكرانية لاستدعاء سفيرة ألمانيا في كييف أنكا فيلدهوزن كما أن الرفض الألماني القاطع لتزويد أوكرانيا بالأسلحة

كانت هذه تفاصيل الغاز مربط الفرس.. لماذا تتردد الدول الغربية في فرض عقوبات على روسيا؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الخليج الجديد أخبار قطر 2022-1-29 120

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.