اخبار الصحافة العربية

التضخم في روسيا يرتفع لأعلى معدل منذ 2002

روسيا في أبريل ليصل إلى 17,8 بالمئة على أساس سنوي، وفق بيانات وكالة "روستات" للإحصاء المنشورة الجمعة، وهو مستوى لم تشهده البلاد منذ 2002.

أسعار المواد الغذائية بنسبة 20,5 بالمئة ولاسيما الحبوب (+35,5 بالمئة) والمعكرونة (+29,6 بالمئة) والزبدة (+26,1 بالمئة) والفواكه والخضر (+33,0 بالمئة).

كما ارتفعت أسعار المعدات السمعية والبصرية مثل أجهزة التلفزيون بنسبة 22,7 بالمئة، فيما ارتفعت أسعار مواد البناء بنسبة 27,5 بالمئة.

ومقارنة بمارس من هذا العام، ارتفعت الأسعار بنسبة 1,6 بالمئة في أبريل.

على مدار عام 2022 بأكمله، قد يصل التضخم السنوي إلى 23 بالمئة قبل أن يتباطأ العام المقبل ويبلغ نسبة 4 بالمئة المأمولة عام 2024، وفق البنك المركزي الروسي.

يرتبط التضخم المتسارع منذ شهور بالانتعاش الاقتصادي بعد الوباء وارتفاع أسعار السلع الأساسية، تضاف إليها الآن العقوبات الغربية ضد روسيا ونصيبها من الاضطرابات اللوجستية.

أخبار ذات صلة

الروبل الروسي

كيف تمكن الروبل الروسي من تجاوز العقوبات الغربية؟

ويقوض ارتفاع الأسعار القدرة الشرائية للروس الذين لديهم قليل من المدخرات، كما أنه مصدر إزعاج للسلطات التي اتخذت تدابير مثيرة للجدل لمحاولة ضبط الأسعار.

رفع البنك المركزي الروسي نسبة الفائدة بشكل كبير إلى 20 بالمئة إثر العقوبات الأولى بعد دخول القوات الروسية إلى أوكرانيا في نهاية فبراير، قبل خفضها تدريجيا لتصل حاليا إلى 14 بالمئة.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتن الخميس أن الغرب يعاني أكثر من روسيا من العقوبات المفروضة على موسكو على خلفية الهجوم على أوكرانيا، مشيدا بصلابة الاقتصاد الروسي في مواجهة "التحديات الخارجية".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

روسيا تبلغ مجلس الأمن عزمها فتح تحقيق دولي في أنشطة البنتاغون البيولوجية في أوكرانيا

روسيا لن تثق بتحقيق اللجنة المستقلة لمجلس حقوق الإنسان الأممي حول أوكرانيا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

التضخم في روسيا يرتفع لأعلى معدل منذ 2002

التضخم في روسيا يرتفع لأعلى معدل منذ 2002h3 p p h3 p p p روسيا في أبريل ليصل إلى 17 8 بالمئة على أساس سنوي وفق بيانات وكالة روستات للإحصاء المنشورة الجمعة وهو مستوى لم تشهده البلاد منذ 2002 p p p p p p أسعار المواد الغذائية بنسبة 20 5 بالمئة ولاسيما الحبوب 35 5 بالمئة والمعكرونة 29 6 بالمئة والزبدة 26 1 بالمئة والفواكه والخضر 33 0

كانت هذه تفاصيل التضخم في روسيا يرتفع لأعلى معدل منذ 2002 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

العرب اليوم إقتصاد الصحافة العربية 2022-5-14 143

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.