اخبار الصحافة العربية

أوبك توافق على زيادة حصة العراق إلى 4.5 مليون برميل يومياً بدءاً من يونيو حزيران المقبل

قال ممثل العراق في أوبك، محمد سعدون، إن المنظمة وافقت على زيادة حصة العراق إلى 4.5 مليون برميل يومياً بدءاً من يونيو حزيران المقبل.

وقال سعدون: إن "حصة العراق خلال هذا العام زادت بمقدار 50 ألف برميل يومياً"، مشيراً إلى أن "سقف الإنتاج سيصل الى 4.5 ملايين برميل يومياً في يونيو حزيران المقبل".

وأوضح أن"العراق يمتلك حق زيادة إنتاجه حسب السقف الإنتاجي، وستكون هناك زيادة أخرى خلال أشهر يوليو تموز وأغسطس آب وسبتمبر أيلول بمقدار 50 ألف برميل عن كل شهر، وبالتالي سيصل العراق إلى المستوى الطبيعي لإنتاجه المرجعي"، لافتاً الى أن "خطط وزارة النفط تتضمن زيادة تدريجية واستثمار الزيادة التي منحتها أوبك".

وأوضح سعدون "التقديرات تشير إلى أن معدل أسعار النفط سوف يبقى فوق الـ 100 دولار حتى الربع الثالث من هذا العام".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

أوبك توافق على زيادة حصة العراق إلى 4 5

أوبك توافق على زيادة حصة العراق إلى 4 5قال ممثل العراق في أوبك محمد سعدون إن المنظمة وافقت على زيادة حصة العراق إلى 4 5 مليون برميل يوميا بدءا من يونيو حزيران المقبل p p وقال سعدون إن حصة العراق خلال هذا العام زادت بمقدار 50 ألف برميل يوميا مشيرا إلى أن سقف الإنتاج سيصل الى 4 5 ملايين برميل يوميا في يونيو حزيران المقبل p p وأوضح أن العراق يمتلك حق زيادة إنتاجه حسب

كانت هذه تفاصيل أوبك توافق على زيادة حصة العراق إلى 4.5 مليون برميل يومياً بدءاً من يونيو حزيران المقبل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربية CNBC وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

عربية CNBC كلام الأسواق الصحافة العربية 2022-5-14 141

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.