اخبار الصحافة العربية

صحافة روسية : زعزعة استقرار النظام العالمي الليبرالي

ظل تضخم الدولار ينمو منذ أكثر من عام، لكن الأزمة الأوكرانية حفزته بقوة. كما أن الوضع المؤسف مع نقص الوقود وأزمة الغذاء المشتعلة له تأثير. خلال العام الماضي، قفزت أسعار المواد الغذائية بنسبة 30٪ - ومنذ بداية الصراع الأوكراني بنسبة 20٪ أخرى.

من أجل تحقيق الاستقرار بطريقة ما في نمو التضخم، بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في رفع المعدل وفقد ارتفع من صفر إلى 0.75٪. مثل هذا النمو المتواضع لن يوقف التضخم، لكنه يهدد بالتحول إلى أزمة ديون لاقتصاد الولايات المتحدة المفرط في الائتمان.

حتى الآن، ارتفع الدين الاستهلاكي الأمريكي إلى مستوى قياسي بلغ 16 تريليون دولار. علاوة على ذلك، كان معدل النمو قرب نهاية عام 2021 هو الأسرع منذ انهيار فقاعة الرهن العقاري في عام 2007. ناهيك عن الديون السيادية للولايات المتحدة - وحالة الولايات الليبرالية الفردية مثل إلينوي ونيوجيرسي، التي كانت في مرحلة ما قبل الإفلاس.

يمكن خدمة هذه الديون بمعدلات صفرية. لكنها الآن تنمو - وبدأ الرأي العام الأمريكي يشعر بالثقل الحقيقي لعبء الديون. 34٪ من الشركات الصغيرة في الولايات المتحدة لم تعد قادرة على دفع الإيجار. كما تعاني الشركات الكبيرة مثل Netflix، خاصة في القطاع الافتراضي للاقتصاد.

يدخل العالم الغربي وقتًا عصيبًا من الركود التضخمي، ولا سبيل للخروج منه. إن استمرار الأزمات السلعية الحالية يهدد بالفعل بالتحول ليس فقط إلى مصاعب اقتصادية، ولكن أيضًا إلى اضطرابات اجتماعية مع زعزعة استقرار النظام العالمي الليبرالي بأكمله.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

صحافة روسية زعزعة استقرار النظام العالمي

صحافة روسية زعزعة استقرار النظام العالميp p p ظل تضخم الدولار ينمو منذ أكثر من عام لكن الأزمة الأوكرانية حفزته بقوة كما أن الوضع المؤسف مع نقص الوقود وأزمة الغذاء المشتعلة له تأثير خلال العام الماضي قفزت أسعار المواد الغذائية بنسبة 30 ومنذ بداية الصراع الأوكراني بنسبة 20 أخرى p p p p من أجل تحقيق الاستقرار بطريقة ما في نمو التضخم بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي

كانت هذه تفاصيل صحافة روسية : زعزعة استقرار النظام العالمي الليبرالي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عرب جورنال وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

عرب جورنال مستجدات الصحافة العربية 2022-5-14 50

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.