اخبار الصحافة العربية

زعيم المعارضة التركية: شركة سادات الأمنية “مقر لتدريب الإرهابيين”

أنقرة (زمان التركية) – وصف زعيم المعارضة في تركيا رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كيليتشدار أوغلو، شركة “سادات” الأمنية المقربة من حكومة حزب العدالة والتنمية بأنها “مقر تدريب الإرهابيين”.

كمال كيليتشدار أوغلو، قال من أمام مقر شركة سادات في غسطنبول، إنه إذا حدث أي شيء سيء خلال الانتخابات المقرر لها العام القادم، فسيكون المسؤول عن هذا هو شرمة سادات التي أسسها عدنان تانري فيردي، كبير مستشاري الرئيس رجب طيب أردوغان، سابقا.

وأضاف كيليتشدار أوغلو: “لن يتم تسليم تركيا أبدًا إلى المنظمات والمؤسسات شبه العسكرية. أمن الانتخابات مهم. سادات، هي منظمة شبه عسكرية. وحتى يوم أمس، كانوا مستشارين لأردوغان. من بين أهداف هذه المنظمة التدريب العسكري غير التقليدي” في إشارة إلى التدريب على قتال الشوارع الذي تقدمه المؤسسة من بين برامجها التدريبية.

وذكر كيليتشدار أوغلو أن شركة سادات تقوم بعمليات تخريب ومداهمة وتدمير واغتيال وإطلاق نار، وهي أيضا منظمة تدريب الإرهابيين.

وأشار زعيم المعارضة إلى أن سادات تلعب أيضا الدور الأكبر في وصول ملايين من السوريين إلى تركيا.

تأتي تصريحات كمال كليتشدار أوغلو بعد ما كشفه زعيم المافيا التركي، سادات بكر، عن أن الأسلحة التي نقلها إلى التنظيمات الإرهابية في سوريا، كانت عبر شركة “سادات” الأمنية.

سادات بكر كان يعلق على تأكيد رئيس حزب المستقبل، أحمد داود أوغلو، بأنه لا توجد علاقة لهيئة المخابرات التركية بإرسال شاحنات الأسلحة إلى سوريا.

وقال سادات بكر المتواجد حاليا في الإمارات: ما قاله السيد داود أوغلو صحيح للغاية. وكما قلت الأسلحة التي أرسلتها إلى سوريا تمت عبر منظمة سادات. هيئتا الأركان والمخابرات لا دور لهما في هذه العملية”.

وأشار بكر إلى أن هذه الأسلحة تم تسليمها إلى جبهة النصرة في سوريا.

كشفت الصحافة التركية عام 2014 أنه يتم نقل أسلحة إلى سوريا في شاحنات المساعدات الغذائية، وكانت هناك شكوك بتورط جهاز المخابرات في تلك العمليات.

يذكر أن شركة سادات متهمة بتدريب مليشيات مسلحة، وتجنيد مرتزقة للقتال في دول مثل ليبيا وأذربيجان.

زعيم المعارضة التركية: شركة سادات الأمنية “مقر لتدريب الإرهابيين” جريدة زمان التركية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

زعيم المعارضة التركية شركة سادات الأمنية

زعيم المعارضة التركية شركة سادات الأمنيةp أنقرة زمان التركية 8211 وصف زعيم المعارضة في تركيا رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو شركة 8220 سادات 8221 الأمنية المقربة من حكومة حزب العدالة والتنمية بأنها 8220 مقر تدريب الإرهابيين 8221 p p p p كمال كيليتشدار أوغلو قال من أمام مقر شركة سادات في غسطنبول إنه إذا حدث أي شيء سيء خلال الانتخابات المقرر لها العام

كانت هذه تفاصيل زعيم المعارضة التركية: شركة سادات الأمنية “مقر لتدريب الإرهابيين” نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الزمان التركية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الزمان التركية اخر الاخبار الصحافة العربية 2022-5-14 71

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.