اخبار قطر

لماذا قررت إسرائيل فجأة الوقوف ضد روسيا في حرب أوكرانيا؟

بالرغم أن إسرائيل رفضت سابقًا معارضة أو إدانة الغزو الروسي لأوكرانيا، فقد تغير الوضع في الأيام القليلة الماضية. ولم تبدأ إسرائيل فقط في انتقاد العملية العسكرية علنا، لكنها أشارت أيضًا إلى استعدادها لتزويد أوكرانيا بأنظمة أسلحة متقدمة.

وأدان وزير الخارجية "يائير لابيد" مؤخرًا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، فردت موسكو بالإشارة باعتبار موقف إسرائيل "محاولة للاستفادة من الوضع في أوكرانيا لتشتيت انتباه المجتمع الدولي عن واحدة من أقدم النزاعات - أي النزاع الفلسطيني الإسرائيلي". كما وجهت روسيا تحذيرا لإسرائيل بشأن تقديم أي أنظمة أسلحة لكييف، قائلة إن موسكو ستتعامل مع تل أبيب "وفقًا لذلك".

لكن ما الذي دفع البلدين إلى هذه النقطة من الخلاف الدبلوماسي الذي يمكن أن يتصاعد إلى مجهود حربي إسرائيلي ضد روسيا؟

مقايضة تتعلق بالحرس الثوري

هناك سبب مباشر لتغير موقف إسرائيل يتعلق بمكالمة هاتفية حديثة بين "بايدن" ورئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت". وعلى ما يبدو، قدمت إدارة "بايدن" عرضًا ثمينًا لإسرائيل لا يمكن أن ترفضه. ويبدو أن واشنطن قررت أن تتخلى عن طهران - مجددًا - لإرضاء إسرائيل وحشد دعمها ضد روسيا. وكان "بينيت" نفسه هو من قدم الأدلة على ذلك.

فكما ذكرت الخلاصة الإسرائيلية لمكالمة "بايدن" و"بينيت"، تلقى "بينيت" تأكيدًا من "بايدن" على أن إدراج الحرس الثوري الإيراني كمنظمة "إرهابية" سيستمر، ويضمن ذلك الفشل الحتمي للمحادثات بين الولايات المتحدة وإيران بشأن إحياء الاتفاق النووي.

ووفقًا للخلاصة قال "بينيت": "أنا متأكد من أن الرئيس بايدن - وهو صديق حقيقي لإسرائيل ويهتم بأمنها - لن يسمح بإزالة الحرس الثوري من قائمة المنظمات الإرهابية. أوضحت إسرائيل موقفها من هذه القضية باعتبار أن الحرس الثوري أكبر منظمة إرهابية في العالم."

في السابق، أظهرت الولايات المتحدة استعدادها لإزالة الحرس الثوري من قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية لتسهيل المحادثات المستمرة وانتزاع بعض الضمانات من إيران بشأن نشاطها الإقليمي. والآن بعد أن قررت واشنطن أن ترضي إسرائيل لتعزيز كتلتها المناهضة لروسيا، أصبحت إيران مرة أخرى ضحية الجيوسياسية التوسعية في واشنطن.

يثق المسؤولون الإسرائيليون بالفعل في أن الولايات المتحدة ستعلن قريبًا عن فشل المحادثات مع إيران.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

لماذا قررت إسرائيل فجأة الوقوف ضد روسيا في

لماذا قررت إسرائيل فجأة الوقوف ضد روسيا فيp بالرغم أن إسرائيل رفضت سابق ا معارضة أو إدانة الغزو الروسي لأوكرانيا فقد تغير الوضع في الأيام القليلة الماضية ولم تبدأ إسرائيل فقط في انتقاد العملية العسكرية علنا لكنها أشارت أيض ا إلى استعدادها لتزويد أوكرانيا بأنظمة أسلحة متقدمة p p p p وأدان وزير الخارجية يائير لابيد مؤخر ا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فردت موسكو بالإشارة

كانت هذه تفاصيل لماذا قررت إسرائيل فجأة الوقوف ضد روسيا في حرب أوكرانيا؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الخليج الجديد أخبار قطر 2022-5-14 47

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.