اخبار عُمان

ختام فعاليات المؤتمر السنوي للرابطة العمانية لجراحة العظام والمفاصل

الصحوة – اختتمت بفندق هرمز جراند اليوم (السبت) فعاليات المؤتمر السنوي للرابطة العمانية لجراحة العظام والمفاصل الذي نظمته ليومين الرابطة وسط مشاركة واسعة .

وقد خرج المؤتمر السنوي للرابطة العمانية لجراحة العظام والمفاصل بالعديد من التوصيات الهامة منها : تشجيع الاطباء والمختصين في مجال علم امراض العظام والمفاصل لحضور المؤتمرات والندوات العلمية لتحديث معلوماتهم واكتساب المعرفة الحديثة بما يصب في مصلحة المرضى، تعزيز خبرات الجراحين في السلطنة من خلال التواصل المستمر مع المراكز العالمية والاستعانة بخيرات المتخصصين من شتى انحاء العالم ، استقطاب المؤتمرات العالمية الى السلطنة مما يصب في رؤية عمان ٢٠٤٠ كواجهة عالمية لسياحة المؤتمرات ، توفير استراتيجيات لمستقبل التخصص وتحقيق نظام صحي رائد بمعايير عالمية وفق المحاور الاساسية لرؤية عمان ٢٠٤٠  .

كذلك دعت التوصيات الى :  تشجيع اعداد البحوث العلمية في مجال جراحة العظام والمفاصل والاستفادة من الدعم المتاح من المؤسسات الحكومية ممثلة في مجلس البحث العلمي ووزارة الصحة وجامعة السلطان قابوس والمؤسسات غير الحكومية ، تنظيم حلقات عمل تدريبية تستعرض أحدث التكنولوجيا العلاجية واستقطابها الى السلطنة مما يعود بالنفع على المرضى من جهة ومن جهة اخرى يشجع على جعل السلطنة كواجهة للسياحة العلاجية ، تعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية من خلال تقديم البرامج والانشطة التوعوية عن الامراض الشائعة في العظام والمفاصل مما يؤدي الى رفع الوعي الصحي لدى المجتمع.

وقد شهد المؤتمر مشاركة حوالي (200) مشارك من جراحي واطباء واختصاصيي العظام واخصائيي العلاج الطبيعي من مختلف المؤسسات الصحية العامة والخاصة داخل السلطنة ، اضافة الى عدد من الاطباء المتدربين في المجلس العماني للاختصاصات ومن طلبة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة السلطان قابوس ومن طلبة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة السلطان قابوس والجامعة الوطنية وكلية عمان الطبية. فيما يحاضر خلاله نخبة من المحاضرين ذوي الخبرة والباع الطويل في جراحات وامراض العظام من داخل السلطنة وخارجها .

المؤتمر سعى الى تحقيق العديد من الاهداف منها : اطلاع المشاركين على الجديد في مجال طب العظام ، والاستفادة من الخبرات المشاركة في المؤتمر بما يثري مهارات وخبرات الحضور .

وناقش المؤتمر خلال يومي انعقاده العد


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ختام فعاليات المؤتمر السنوي للرابطة

ختام فعاليات المؤتمر السنوي للرابطةp p p الصحوة اختتمت بفندق هرمز جراند اليوم السبت فعاليات المؤتمر السنوي للرابطة العمانية لجراحة العظام والمفاصل الذي نظمته ليومين الرابطة وسط مشاركة واسعة p p p p وقد خرج المؤتمر السنوي للرابطة العمانية لجراحة العظام والمفاصل بالعديد من التوصيات الهامة منها تشجيع الاطباء والمختصين في مجال علم امراض العظام والمفاصل لحضور

كانت هذه تفاصيل ختام فعاليات المؤتمر السنوي للرابطة العمانية لجراحة العظام والمفاصل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة الصحوة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

صحيفة الصحوة الأخبار المحلية عُمان 2022-5-14 68

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.