اخبار السعودية

بـ”مبلغ فلكي”.. بيع هيكل عظمي للديناصور “المرعب” في نيويورك

ذكرت تقارير صحفية، مؤخرا، أن هيكلا عظميا لديناصور "مرعب" اشتهر عن طريق سلسلة أفلام "الحديقة الجوراسية" بيع بمبلغ فلكي ناهز 10 ملايين جنيه إسترليني.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن الديناصور، وهو من فئة " Deinonychus" العملاقة، وكانت له مخالب ضخمة في كلتا قدميه، ألهم الفيلم الأميركي " Velociraptor" لصاحبه ستيفن سبيلبرغ.

وذكر المصدر أن الهيكل العظمي للديناصور الذي يصل طوله إلى 1.2 متر مع عرض من ثلاثة أمتار، يمتد عمره إلى 110 مليون سنة.

وأضحى هذا الديناصور من بين أكثر الديناصورات شهرة في العالم، بعد طرح سلسلة "الحديقة الجوراسية" في سنة 1993.

ويضم الهيكل العظمي الذي بيع في مزاد، يوم الخميس، 126 عظمة حقيقية، بينما أعيد تشكيل باقي الأجزاء، بما في ذلك عظم الجمجمة.

ولم يجر الكشف عن اسم مشتري عظام الديناصور التي جرى العثور عليها من قبل باحث حفريات في ولاية مونتانا الأميركية.

ويقول خبراء إن العظام التي بيعت في نيويورك هي هيكل الديناصور الوحيد الذي يوجد رهن ملكية خاصة بالعالم، أي في ملكية فرد، في حين تضع متاحف ومؤسسات علمية يدها على أغلب الهياكل المكتشفة حتى اليوم.

وكان المزاد قد قدر السعر الأولي للهيكل العظمي بـ6 ملايين دولار في البداية، لكنه بيع بضعف ذلك، وسط إقبال متنافسين من مختلف دول العالم.

ولا يخفي علماء وباحثو حفريات انزعاجهم من بيع هذه العظام الثمينة لأشخاص عاديين، لأن هذه الصفقات تعني ضياع الفرصة أمام المختصين حتى يجروا دراساتهم ويكشفوا المزيد من الأسرار عن كوكب الأرض.

بـ”مبلغ فلكي”.. بيع هيكل عظمي للديناصور “المرعب” في نيويورك للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

بـ مبلغ فلكي بيع هيكل عظمي للديناصور

بـ مبلغ فلكي بيع هيكل عظمي للديناصورp ذكرت تقارير صحفية مؤخرا أن هيكلا عظميا لديناصور مرعب اشتهر عن طريق سلسلة أفلام الحديقة الجوراسية بيع بمبلغ فلكي ناهز 10 ملايين جنيه إسترليني p p p p p p p p وبحسب صحيفة ذا صن البريطانية فإن الديناصور وهو من فئة deinonychus العملاقة وكانت له مخالب ضخمة في كلتا قدميه ألهم الفيلم الأميركي velociraptor لصاحبه

كانت هذه تفاصيل بـ”مبلغ فلكي”.. بيع هيكل عظمي للديناصور “المرعب” في نيويورك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة الوئام وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

صحيفة الوئام الأخبار المحلية السعودية 2022-5-14 71

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.