اخبار الصحافة العربية

ساعات على انتخابات لبنان.. مخاوف وهواجس لوجستية

من يؤمّن الكهرباء؟

وقالت مصادر خاصة في وزارة الداخلية والبلديات لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن تأمين التيار الكهربائي أثناء التصويت سيكون على عاتق شركة كهرباء لبنان، وخلال النهار سيتكفل المحافظون كل في محافظته بالتعاون مع البلديات بتوفير الكهرباء والمولدات والديزل.

وأضافت المصادر أن "الاستعدادات اكتملت وصناديق الاقتراع والمراقبين وزعوا على المراكز في المحافظات بكل الأراضي اللبنانية".

الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات (لادي) لضمان نزاهة وشفافية عملية الاقتراع من النواحي كافة، وتطوير آليات قانون الانتخابات، إضافة إلى نقل أي مخالفة موثقة إلى السلطات المعنية، علما أن المرحلتين الأوليين من الاستحقاق لم تتمتعا بشفافية كاملة ومطلقة، حيث سجلت بعض الخروق.

وقالت مصادر بالجمعية لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن "هناك مخالفات متكررة بين انتخابات الموظفين والمغتربين على حد سواء، منها عدم ضمان العازل للسرية، بالإضافة إلى تنظيم الحملات الانتخابية داخل مراكز الاقتراع".

ولفت علي سليم مدير "لادي"، في حديث لموقع "سكاي نيوز عربية"، إلى أن "وحدات هيئة القلم، من مشرفين ثابتين ومتنقلين، ستكون على أتم الاستعداد لمواكبة العملية الانتخابية، ويبلغ عدد المنضوين في هذه الوحدات نحو ألف مراقب، تتوزع مهماتهم بين متابعة عمل لجان القيد ومراقبة عمليات الفرز".

ويضم كل مركز انتخابي ما يعرف باسم "هيئة القلم"، وهي مؤلفة من 3 أشخاص وتتولى مهمة الإشراف على صناديق الاقتراع وتسجيل أسماء الناخبين.

هواجس

وقال سليم: "نتخوف من عدم إلمام بعض موظفي هيئات القلم بقانون الانتخابات، لأن ذلك يمكن أن يفسح المجال لمندوبي الأحزاب والمرشحين والمجموعات للتدخل"، مشيرا إلى أن "الجهة الوحيدة المناط بها شرح آلية الاقتراح هي هيئة القلم".

وتابع: "يقلقنا أيضا موضوع الكهرباء، فيوم الخميس كانت التيار مقطوعا، إضافة إلى أن بعض أصحاب المولدات هم من ممثلي الأحزاب والمناصرين لها في بعض المناطق، ومن الممكن إذا لم تكن النتيجة النهاية لصالحهم أن يقطعوا الكهرباء عن مراكز الاقتراع، وهذا قد يخلق فوضى".

واستطرد: "نتمنى ألا تتوسع المخالفات كيلا تتطور الأمور نحو العنف على الأرض"، داعيا إلى "احترام الإجراءات. إذا لم تحترم نخشى خلق المشاكل والتوترات. نحن بانتظا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ساعات على انتخابات لبنان مخاوف وهواجس

ساعات على انتخابات لبنان مخاوف وهواجسp p من يؤم ن الكهرباء p p p p وقالت مصادر خاصة في وزارة الداخلية والبلديات لموقع سكاي نيوز عربية إن تأمين التيار الكهربائي أثناء التصويت سيكون على عاتق شركة كهرباء لبنان وخلال النهار سيتكفل المحافظون كل في محافظته بالتعاون مع البلديات بتوفير الكهرباء والمولدات والديزل p p p p وأضافت المصادر أن الاستعدادات اكتملت وصناديق

كانت هذه تفاصيل ساعات على انتخابات لبنان.. مخاوف وهواجس لوجستية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

سكاي نيوز أخبار الشرق الأوسط الصحافة العربية 2022-5-14 86

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.