اخبار الصحافة العربية

ضم أوكرانيا إلى الناتو خطر يهدد العالم بالفناء !

أوكرانيا ليست مجرد دولة

ستالين وضم الأراضي

عشية الحرب الوطنية العظمى وبعدها ضمّ ستالين فعلياً بعض الأراضي التي كانت في السابق مملوكة لبولندا ورومانيا والمجر إلى الاتحاد السوفيتي، ونقل ملكيتها لجمهورية أوكرانيا السوفيتية، وفي الوقت نفسه، وكنوع من التعويض منح ستالين  بولندا جزءاً من الأراضي الألمانية الأصلية. وفي عام 1954 لسبب ما !!! أخذ "خروتشوف" شبه جزيرة القرم من روسيا، وقدمها كذلك إلى أوكرانيا. في الواقع كانت تلك هي الطريقة التي تشكّلت بها جمهورية أوكرانيا السوفيتية. لكنني أود الآن أن أولي اهتماماً خاصاً للفترة الأولى لإنشاء الاتحاد السوفيتي، أعتقد أن ذلك مهم للغاية بالنسبة لنا، (والقول لبوتين). يتعيّن على المرء، كما يقولون أن يبدأ القضية من بعيد، وأود التذكير هنا أنه بعد ثورة أكتوبر 1917 والحرب الأهلية اللاحقة بدأ البلاشفة في بناء دولة جديدة، ونشأت خلافات حادة بينهم، فاقترح ستالين الذي جمع في العام 1922 ما بين مناصب السكرتير العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الثوري ومفوض الشعب للقوميات بناء الدولة على مبادئ الحكم الذاتي، أي منح الجمهوريات وحدات الإدارات الإقليمية  صلاحيات واسعة عندما ينضمون إلى الدولة الواحدة، من جانبه انتقد لينين هذه الخطة، وعرض تقديم تنازلات للقوميين، حيث أطلق عليهم فيما بعد "المستقلّين". كانت تلك الأفكار اللينينية، والتي هي في واقع الأمر نظام الدولة الكونفدرالية المبنية على شعار حق الأمم في تقرير المصير حتى الانفصال هي الأساس الذي بنيت عليه الدولة السوفيتية أولاً في العام 1922 تم تكريس تلك المبادئ في إعلان تشكيل اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفيتية، ثم بعد وفاة لينين، وفي دستور الاتحاد السوفيتي عام 1924.

تسديد الديون

نقض الاتفاق

التعاون التجاري

 التطرف القومي

كانت الحكومة الأوكرانية ومنذ الخطوة الأولى في بناء دولتها، بدأت بإنكار كل ما يوحدها مع روسيا الاتحادية، وحاولت تشويه الوعي والذاكرة التاريخية الوطنية لملايين الأشخاص الذين يعيشون في أوكرانيا، في محاولة لتغيير وعي ومفاهيم المجتمع بالأفكار الجديدة للقومية النازية التي تنتهجها في معاداة روسيا، وكان   من المستغرب جدا أن يشهد المجتمع الأوكراني صعود منظمات قومية متطرفة ذات نزعات عنصرية وإحداث تشظيات في النسيج الاجتماعي ل


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ضم أوكرانيا إلى الناتو خطر يهدد العالم

ضم أوكرانيا إلى الناتو خطر يهدد العالمp أوكرانيا ليست مجرد دولة p p p p p ستالين وضم الأراضي p p p p عشية الحرب الوطنية العظمى وبعدها ضم ستالين فعليا بعض الأراضي التي كانت في السابق مملوكة لبولندا ورومانيا والمجر إلى الاتحاد السوفيتي ونقل ملكيتها لجمهورية أوكرانيا السوفيتية وفي الوقت نفسه وكنوع من التعويض منح ستالين بولندا جزءا من الأراضي الألمانية الأصلية وفي

كانت هذه تفاصيل ضم أوكرانيا إلى الناتو خطر يهدد العالم بالفناء ! نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عرب جورنال وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

عرب جورنال مستجدات الصحافة العربية 2022-5-14 49

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.