اخبار الصحافة العربية

مترجم: من شبح المجاعات إلى اعتماد البتكوين.. أبرز تحديات تواجه شرق أفريقيا

تقريرًا أعدَّته نوسموت جبادموسي، الكاتبة بالمجلة الأمريكية، تستعرض فيه تداعيات الحرب الأوكرانية على منطقة شرق أفريقيا إلى جانب إطلالة على بعض من أبرز الأحداث في القارة. وخلُصت الكاتبة إلى أن ارتفاع تكاليف القمح، والوقود، والأسمدة، في خِضمِّ موجة جفاف تاريخية تضرب منطقة القرن الأفريقي قد يؤدي إلى مجاعة جماعية وعدم استقرار في جميع أنحاء المنطقة.

أزمة مجاعة تلوح في الأفق في شرق أفريقيا

الغزو الروسي لأوكرانيا سيؤدي إلى أزمة مجاعة متنامية في البلدان الأفريقية. وأكَّد جوتيريش عدم وجود حل لهذه المشكلة «من دون أن تعاود أوكرانيا إنتاجها الزراعي، وأن تنتج روسيا وبيلاروسيا أغذية وأسمدة في الأسواق العالمية على الرغم من اندلاع الحرب».

دولي

منذ شهر

مترجم: كيف يحدد ماضي فرنسا الاستعماري علاقاتها بأفريقيا؟

كما طالبت الأمم المتحدة بإعادة فتح موانئ البحر الأسود بهدف السماح بوصول الحبوب من أوكرانيا إلى إثيوبيا وجنوب السودان، فضلًا عن سوريا، واليمن، وأفغانستان. وفي الوقت الحالي، تخضع هذه الموانئ لحصار روسي وصفه جوزيف شميدهوبر، الخبير الاقتصادي في منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، في إحاطة إعلامية يوم الجمعة بأنه «حالة مروِّعة» نظرًا لعدم التمكُّن من نقل «نحو 25 مليون طن من الحبوب التي يمكن تصديرها من أوكرانيا».

ووفقًا للتقرير أوضح مسؤولو برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أن التأثير غير المباشر للغزو الروسي لأوكرانيا سيؤدي إلى تفاقم أزمة الغذاء والأمن المستمرة في دول شرق أفريقيا، ومن المُتوقَّع أن تكون إثيوبيا، وكينيا، والصومال، والسودان، وجنوب السودان، البلدان الأكثر تضرُّرًا.

وتشهد منطقة القرن الأفريقي أسوأ موجة جفاف ضربتها منذ 40 عامًا، بعد أن توقف هطول الأمطار ثلاثة مواسم متتالية. وحتى في الحالات التي هطلت فيها الأمطار، كان الجو شديد الحرارة. وتُعد الحقبة التي تمتد من أكتوبر (تشرين الأول) إلى ديسمبر (كانون الأول) 2019 بمثابة المدة الأكثر رطوبة، إذ أثَّرت في 3.4 مليون شخص، وأطلقت أسرابًا من الجراد الذي التهم مزيدًا من المحاصيل.

وتنوِّه الكاتبة إلى أن القادة الأفارقة يواجهون صعوبات من أجل السيطرة على ارتفاع مُعد


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مترجم من شبح المجاعات إلى اعتماد

مترجم من شبح المجاعات إلى اعتمادp تقرير ا أعد ته نوسموت جبادموسي الكاتبة بالمجلة الأمريكية تستعرض فيه تداعيات الحرب الأوكرانية على منطقة شرق أفريقيا إلى جانب إطلالة على بعض من أبرز الأحداث في القارة وخل صت الكاتبة إلى أن ارتفاع تكاليف القمح والوقود والأسمدة في خ ضم موجة جفاف تاريخية تضرب منطقة القرن الأفريقي قد يؤدي إلى مجاعة جماعية وعدم استقرار في جميع أنحاء

كانت هذه تفاصيل مترجم: من شبح المجاعات إلى اعتماد البتكوين.. أبرز تحديات تواجه شرق أفريقيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ساسة بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ساسة بوست سياسة الصحافة العربية 2022-5-14 44

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.