البنك المركزي: بريطانيا تواجه مخاطر كارثية بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية | السعودية

السعودية - مال واعمال ..البنك المركزي: بريطانيا تواجه مخاطر كارثية بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية في المدونة او الخبر التالي .

مباشر: قال أندرو بيلي، محافظ بنك إنجلترا المركزي، اليوم الاثنين، إن المملكة المتحدة والعالم الأوسع يواجهان خطر "كارثي" يتمثل في ارتفاع أسعار المواد الغذائية العالمية التي أشعلتها الحرب ضد أوكرانيا.

وأضاف بيلي، في تصريحات صحيفة: "أعتذر لكوني مأساويا الآن، لكن هذه قضية يصاحبها قلق كبير"، في إشارة إلى أن أسعار القمح وحدها ارتفعت بنسبة تقل قليلاً عن 25 في المائة في الأسابيع الستة الماضية، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الاثنين.

وقال محافظ البنك المركزي، إن مخاوفه تستند إلى مناقشات مع المسؤولين الأوكرانيين حول قدرة منتجي الحبوب وزيت الطعام الرئيسيين على تصدير السلع، مشيرا إلى أنهم بحاجة إلى الدعم "للعمل على كيفية إخراجها من البلاد.

وأضاف: "هذا ليس مصدر قلق كبير لهذا البلد فقط، بل هناك قلق كبير بالنسبة للعالم النامي أيضا"، ونوه بيلي بأن التحذير يأتي في الوقت الذي تعيش فيه المملكة المتحدة بالفعل "وضعًا سيئًا" مع التضخم.

واختتم بيلي قائلا " لا أشعر بالسعادة على الإطلاق حيال ما يحدث، فهذا وضع سيئ"، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يصل التضخم إلى أعلى 10 في المائة في بريطانيا في وقت لاحق من هذا العام.

البنك المركزي: بريطانيا تواجه مخاطر كارثية بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

البنك المركزي: بريطانيا تواجه مخاطر كارثية بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل البنك المركزي: بريطانيا تواجه مخاطر كارثية بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع مباشر - السعودية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.