مواد النبات الثانوية… فوائد صحية مجهولة | الإمارات

الإمارات - منوعات ..مواد النبات الثانوية… فوائد صحية مجهولة في المدونة او الخبر التالي .

قال المركز الاتحادي للتغذية إن لمواد النبات الثانوية تتمتع فوائد صحية عدة، فهي تقي من السرطان، وتحارب أمراض القلب، والأوعية الدموية، وتخفض نسبة السكري، والكوليسترول.

وأوضح المركز الألماني أن هذه المواد تشمل الكاروتينات والفلافونويدات والكبريتيدات والفايتوستيرولات، وتظهر في صورة مواد مُرة في البرتقال والغريب فروت، ومواد صبغية صفراء، أو برتقالية أو حمراء في الجزر، والتفاح، والطماطم، أومواد عطرية في التوابل والأعشاب.

ضد السرطان وأمراض القلب

وبفضل تأثيرها المضاد للأكسدة فإنها تحارب السرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية بخفض ضغط الدم، ومستوى الكوليسترول مثل الفايتوستيرولات.

وتمتاز مواد أخرى بمفعولها الخافض للكوليسترول ومستوى السكري في الدم والمثبط للالتهابات والمحارب لجلطات الساق.

وأوضح المركز أنه يمكن إمداد الجسم بالفلافونويدات من التفاح، والعنب، والكرنب الأخضر، والباذنجان، والشاي الأسود، والأخضر، ويمكن الحصول على الكاروتينات بتناول الجزر، والمشمش، والقرع العسلي، والطماطم.

وتوجد الكبريتيدات في البصل والثوم، والفايتوستيرولات في المكسرات، وبذور عباد الشمس، والسمسم والصويا، والبقوليات.

ولتحقيق أقصى فائدة منها يجب مزجها فتحتوي قائمة الطعام على مزيج ملون من الفواكه والخضروات المختلفة والنباتات الأخرى، وتناول 5 حصص أو 650 غراماً من الفواكه والخضروات يومياً، 400 غراماًخضروات و250 غراماً فواكه.

طريقة التحضير

وأشار المركز إلى أن تقشيرها أو تسخينها يتسببان في فقدان الكثير من مواد الفلافونويدات، في قشور الفواكه والخضروات.

كما لا يمكن الاستفادة من الكاروتينات القابلة للذوبان في الدهون، مثل الليكوبين في الطماطم، إلا بتحضيرها مع الدهون، ليمتصها الجسم.

مواد النبات الثانوية… فوائد صحية مجهولة

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مواد النبات الثانوية… فوائد صحية مجهولة






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل مواد النبات الثانوية… فوائد صحية مجهولة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن - الإمارات وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.