السعودية: إنتاج 13.4 مليون برميل نفط يومياً بـ2026 | البحرين

البحرين - مال واعمال ..السعودية: إنتاج 13.4 مليون برميل نفط يومياً بـ2026 في المدونة او الخبر التالي .

عباس المغني

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز إن السعودية تخطط لإنتاج نحو 13.2 إلى نحو 13.4مليون برميل من النفط يوميًا بنهاية 2026 أو بداية 2027. وأشار خلال مؤتمر الشرق الأوسط التاسع والعشرون للنفط والغاز المقام في مملكة البحرين، إلى أن الإنتاج سيكون مستداما حيث يمكن الحفاظ على ذلك المستوى عند الوصول إليه إذا تطلب السوق ذلك. وذكر أنه يتعين على العالم حل مشكلة نفاد الطاقة الإنتاجية في قطاع الطاقة، مضيفاً أن مشاكل سلاسل الإمداد عمقت هذه المشكلة.

وذكر أن الكويت والسعودية تريدان بحث حقل غاز الدرة مع إيران لأن الموارد هناك تعتبر مصلحة مشتركة للبلدين، مشيراً إلى أن هناك تحركات لتطوير حقل الدرة للغاز.

وقال: «إن طاقة التكرير للنفط حالياً لا تكافئ الطلب، مؤكداً على ضرورة تشجيع صناع السياسة للإعلان عن وجود حاجة للاستثمار في تكرير النفط». في إشارة إلى أن مؤشرات السوق الخاطئة للحد من الانبعاثات الكربونية أدت إلى أمتناع المستثمرين عن الاستثمار في قطاع التكرير.

وذكر أن تحول السعودية في إنتاج الطاقة إلى الغاز والطاقة المتجددة محليًا سيتيح نحو مليون برميل يومياً من النفط للتصدير.

وأضاف عبدالجبار خلال مؤتمر الشرق الأوسط التاسع والعشرون للنفط والغاز المقام في مملكة البحرين: «إن العراق يستهدف رفع طاقته الانتاجية بشكل تصاعد ليصل إلى 6 ملايين برميل يومياً بحلول 2027، ثم 8 ملايين برميل يومياً في 2028». مؤكداً إن الطاقة الإنتاجية للعراق حاليا 4.9 ملايين برميل يومياً وستصل إلى 5 ملايين قبل نهاية العام الجاري.

واستطرد «اليوم الوضع مختلف، العراق سيستمر في زيادة قدراته الانتاجية، والعراق واضح جداً في هذا المسار، وقد ادخلنا وحدتين مصافي قيد التنفيذ، وهناك استثمارات قادمة».

وذكر الوزير أن العراق، من أكبر الدول المنتجة للنفط في العالم وعضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك، وعانى من الأجواء المناهضة للاستثمار في النفط والغاز.

وقال أن الأعضاء في منظمة أوبك لا يستهدفون سعرًا محددًا للنفط، وإنما توازن السوق. مضيفاً «إننا نبذل قصارى جهدنا في العراق وأوبك لتغطية الطلب وتأمين الإمدادات وتسريع الاستثمار وسنصل إلى أهداف الإنتاج لشهري مايو ويونيو».

السعودية: إنتاج 13.4 مليون برميل نفط يومياً بـ2026

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

السعودية: إنتاج 13.4 مليون برميل نفط يومياً بـ2026






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل السعودية: إنتاج 13.4 مليون برميل نفط يومياً بـ2026 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة الوطن البحرينية - البحرين وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.