الصدر يتحوَّل للمُعارضة لإفساح المجال أمام تشكيل الحكومة العراقية جدّد رفض التحالف مع الثلث المعطل وشدّد على عدم العودة للمحاصصة... و التنسيقي رحّب بمبادرة المستقلين | الكويت

الكويت - عربي ودولي ..الصدر يتحوَّل للمُعارضة لإفساح المجال أمام تشكيل الحكومة العراقية جدّد رفض التحالف مع الثلث المعطل وشدّد على عدم العودة للمحاصصة... و التنسيقي رحّب بمبادرة المستقلين في المدونة او الخبر التالي .

مقتل عنصرين من “داعش” بكركوك والطيران التركي يقصف إقليم كردستان

بغداد، عواصم – وكالات: شن زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر هجوماً لاذعاً على القضاء العراقي أمس، متهماً إياه بمسايرة أفعال الثلث المعطل “المشينة”، مجددا موقفه بعدم التحالف مع القوى السياسية التي تشكل الثلث المعطل في البرلمان، قائلا في خطاب متلفز: “لن نعيد العراق لمربع المحاصصة المقيتة والفساد”.

وقال الصدر إن “الشعب يعاني من الفقر، فلا حكومة أغلبية جديدة قد تنفعه ولا حكومة حالية تستطيع خدمته ونفعه”، متسائلا: “هل وصلت الوقاحة إلى درجة تعطيل القوانين التي تنفع الشعب؟”، في إشارة إلى قرار القضاء بإلغاء قانون الأمن الغذائي.

وأضاف أنهم يستهدفون الشعب ويريدون تركيعه، “والأعجب من ذلك مسايرة القضاء لأفعال الثلث المعطل المشينة من حيث يعلم أو لا يعلم”، مشيرا إلى أن “السلطة أعمت أعينهم عما يعانيه الشعب من ثقل وخوف ونقص في الأموال والأنفس، وتسلط الميليشيات والتبعية ومخاوف التطبيع والأوبئة”، متابعا: “لم أستغرب قيد أنملة من الثلث المعطل وتعطيله تشكيل حكومة الأغلبية”، ملوحا للإطار التنسيقي بورقة الشارع، قائلا: “للمظلوم زأرة لن تكونوا في مأمن منها”.

وأعلن تحوله إلى المعارضة الوطنية لنحو 30 يوماً، قائلا: “تشرفت أن يكون المنتمون لي أكبر كتلة برلمانية في تاريخ العراق، وتشرفت أن أنجح في تشكيل أكبر كتلة عابرة للمحاصصة، وتشرفت أن أعتمد على نفسي، وألا أكون تبعاً لجهات خارجية، وتشرفت بألا ألجأ للقضاء في تسيير حاجات الشعب ومتطلبات تشكيل الحكومة”.

وتابع: “لكن لازدياد التكالب علي من الداخل والخارج، وعلى فكرة حكومة أغلبية وطنية، لم ننجح في مساعينا ولله الحمد”، مبيناً أن ذلك “استحقاق الكتل النيابية المتحزبة والمستقلة، أو من تدعي الاستقلال، والتي لم تُعنا على ذلك”، قائلا: “بقي لنا خيار لا بد أن نجربه وهو التحول إلى المعارضة الوطنية لنحو 30 يوماً، وإن نجحت الأطراف والكتل البرلمانية، بما فيها من تشرفنا في التحالف معهم، بتشكيل حكومة لرفع معاناة الشعب، فبها ونعمت”، محذراً أن عكس ذلك سيكون “لنا قرار آخر نعلنه في حينه”.

من جانبهم، طرح النواب المستقلون في الصدر يتحوَّل للمُعارضة لإفساح المجال أمام تشكيل الحكومة العراقية جدّد رفض التحالف مع الثلث المعطل وشدّد على عدم العودة للمحاصصة... و التنسيقي رحّب بمبادرة المستقلين

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الصدر يتحوَّل للمُعارضة لإفساح المجال أمام تشكيل الحكومة العراقية جدّد رفض التحالف مع الثلث المعطل وشدّد على عدم العودة للمحاصصة... و التنسيقي رحّب بمبادرة المستقلين






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل الصدر يتحوَّل للمُعارضة لإفساح المجال أمام تشكيل الحكومة العراقية جدّد رفض التحالف مع الثلث المعطل وشدّد على عدم العودة للمحاصصة... و التنسيقي رحّب بمبادرة المستقلين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السياسة - الكويت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.