«هيرمس»: 120 مليون دولار تدفقات أجنبية متوقعة على سهم «الخليج» نهاية مايو الجاري | الكويت

الكويت - مال واعمال ..«هيرمس»: 120 مليون دولار تدفقات أجنبية متوقعة على سهم «الخليج» نهاية مايو الجاري في المدونة او الخبر التالي .

الثلاثاء 2022/5/17

عدد المشاهدات 2152

سهم البنك سجل أفضل أداء بين أسهم القطاع منذ بداية العام

علاء مجيد

وأشار التقرير إلى أن التوصية بشراء السهم تتزامن مع تسجيله أفضل أداء بين أسهم البنوك الكويتية المدرجة في البورصة منذ بداية العام، حيث ارتفع سعر سهم بنك الخليج بنسبة 31% مقابل ارتفاع باق القطاع في المتوسط بنسبة 15% فقط.

وترجع تلك التوقعات بانخفاض حجم المخصصات خلال العامين الحالي والمقبل نتيجة تراجع القروض غير المنتظمة لمستويات متدنية للغاية بلغت 1% من إجمالي محفظة الائتمان لدى البنك وذلك بالتزامن مع توقعات تحسن البيئة التشغيلية والأوضاع الاقتصادية مع إلغاء كل قيود المفروضة بسبب جائحة كورونا وتحسن أسعار النفط.

كما اشار التقرير الى ان السهم لايزال يتداول في مضاعفات مقبولة بمكرر ربحية متوقع 19.1 مرة في 2022 على الرغم من ان مكرر الربحية في العام الماضي كان 26.1 مرة وبحلول عام 2023 سيكون مكرر الربحية المتوقع 15.9 مرة وفي بحلول عام 2024 سيكون 13 مرة.

يذكر ان بنك الخليج قد أعلن عن تحقيق ارباح ربعية بنهاية شهر مارس الماضي بلغت 15.05 مليون دينار بنسبة نمو 25.7% مقارنة بنفس القترة من عام 2021 البالغة 11.97 مليون دينار وبربحية سهم بلغت 4.76 فلوس للسهم الواحد.

«هيرمس»: 120 مليون دولار تدفقات أجنبية متوقعة على سهم «الخليج» نهاية مايو الجاري

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

«هيرمس»: 120 مليون دولار تدفقات أجنبية متوقعة على سهم «الخليج» نهاية مايو الجاري






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل «هيرمس»: 120 مليون دولار تدفقات أجنبية متوقعة على سهم «الخليج» نهاية مايو الجاري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الأنباء الكويتية - الكويت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.