الاحتلال يقتحم مقبرة ويعتقل مشيعين.. عشرات الإصابات بالقدس في مواجهات خلال جنازة الشهيد وليد | قطر

قطر - أخبار محلية ..الاحتلال يقتحم مقبرة ويعتقل مشيعين.. عشرات الإصابات بالقدس في مواجهات خلال جنازة الشهيد وليد في المدونة او الخبر التالي .

الاحتلال يقتحم مقبرة ويعتقل مشيعين.. عشرات الإصابات بالقدس في مواجهات خلال جنازة الشهيد وليدقوات الاحتلال اعتقلت عددا من المشاركين في جنازة الشهيد المقدسي عقب مواجهات خلال تشييع الجثمان (رويترز)16/5/2022

أصيب 72 فلسطينيا على الأقل في مواجهات وقعت مساء اليوم الاثنين في محيط مقبرة المجاهدين بمدينة القدس المحتلة بعد اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على جنازة تشييع الشهيد وليد الشريف، والتي اقتحمت المقبرة التي دفن فيها، واعتقلت عددا من المشاركين في تشييع الجنازة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس في بيان له إن 72 أصيبوا خلال اعتداء قوات الاحتلال على مشيعي الشهيد، الذي توفي متأثرا بجراح أصيب بها في رأسه خلال اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى في الجمعة الثالثة من شهر رمضان الكريم.

وأضاف بيان الهلال الأحمر أنه "تم نقل 13 إصابة للمستشفى لتلقي العلاج، منها إصابتان بالعين". وأردف قائلا "الإصابات بالرصاص المطاطي والاعتداء بالضرب وقنابل الصوت والاختناق …إحدى الحالات كانت لمسعف أصيب بالاختناق".

وكانت سلطات الاحتلال قد سلمت جثمان الشهيد الشريف (23 عاما) إلى ذويه مساء اليوم الاثنين بمركز الشرطة الإسرائيلية في حي الشيخ جراح الملاصق للحرم القدسي الشريف.

منع واعتقالات

وقالت مراسلة الجزيرة في القدس وجد وقفي إن شرطة الاحتلال اعتدت على المشيعين ومنعتهم من رفع الأعلام الفلسطينية، كما اعتقلت عشرات الفلسطينيين في أثناء الجنازة، وأظهرت لقطات مصورة اعتقال قوات الاحتلال لعدد من الشبان داخل مقبرة المجاهدين، وذكرت وكالة الأناضول أن عدد المعتقلين الفلسطينيين خلال المواجهات مع قوات الاحتلال بلغ 12.

وكانت الجنازة الحاشدة قد خرجت من المسجد الأقصى المبارك بعدما أدى المصلون صلاتي العشاء والجنازة، وسارت الحشود نحو مقبرة المجاهدين لدفن الجثمان.

بالمقابل، قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان "شهدت مناطق متفرقة في شرقي القدس والبلدة القديمة وصلاح الدين، أعمال إخلال بالنظام، حيث قام المئات من مثيري الشغب برشق الحجارة والزجاجات والألعاب النارية"، وأضافت في سلسلة تغريدات باللغة العربية "أصيب عدد من أفراد الشرطة بجروح طفيفة، وردت القوات بوسائل للتفريق وصد المتظاهرين".

إدانات للاعتداء

وقالت الرئاسة الفلسطينية إن اعتداء قوات الاحتلال على مشيعي الاحتلال يقتحم مقبرة ويعتقل مشيعين.. عشرات الإصابات بالقدس في مواجهات خلال جنازة الشهيد وليد

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الاحتلال يقتحم مقبرة ويعتقل مشيعين.. عشرات الإصابات بالقدس في مواجهات خلال جنازة الشهيد وليد






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل الاحتلال يقتحم مقبرة ويعتقل مشيعين.. عشرات الإصابات بالقدس في مواجهات خلال جنازة الشهيد وليد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت - قطر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.