الإمارات في عهد خليفة.. جسور متينة من التعاون الوثيق والشراكات الاستراتيجية عالمياً | الإمارات

الإمارات - أخبار محلية ..الإمارات في عهد خليفة.. جسور متينة من التعاون الوثيق والشراكات الاستراتيجية عالمياً في المدونة او الخبر التالي .

 

حققت دولة الإمارات إنجازات مهمة وبصمات واضحة جعلتها في مصاف كبرى الدول المتقدمة إقليمياً وعالمياً حيث تضاعف الناتج المحلي الإجمالي للدولة ثلاث مرات منذ تولي المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “رحمه الله” مقاليد الحكم في عام 2004.

ونجحت دولة الإمارات في تجسيد استراتيجياتها وخططها المستقبلية طوال الـ18 عاماً التي تولى خلالها المغفور له، حيث إن المكانة التي وصلت إليها الإمارات وما تنعم به من طمأنينة ورخاء هو ثمرة مسيرة طويلة من الجهد والمثابرة والعمل الشاق الدؤوب قادها فقيد الوطن الكبير المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “رحمه الله” بحكمة وحلم وصبر قدم فيها الكثير لبلاده وأمته حتى صارت الإمارات نموذجاً للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم.

وكان لقيادته الرشيدة “رحمه الله” واهتمامه بمصالح الدولة الاتحادية الفضل في تجاوز الأزمات المالية والإقليمية وتحقيق التنمية المتوازنة والمستدامة وضمان الرخاء للمواطنين وتعزيز دور دولة الإمارات الريادي كمنارة تقود شعبها نحو مستقبل مزدهر يسوده الأمن والاستقرار.

وشهدت دولة الإمارات بناءً على التوجيهات الرشيدة والرؤية الثاقبة للمغفور له تطوراً ملحوظاً وإنجازات نوعية في شتى المجالات ما انعكس على الموازنة العامة للدولة وساهم في تطورها عاماً بعد آخر، وسجلت الميزانية الاتحادية لدولة الإمارات قفزات كبيرة وتوسعات مهمة في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة والقطاعات حيث ارتفعت من 24 مليار درهم في 2004 إلى أن لامست الـ 60 مليار درهم بنمو كبير 150% وهذا مؤشر نحو استمرار استثمار الإمارات في بنيتها التحتية وتطويرها وتوسيعها.

وتركزت الأولويات للمنافع والتنمية الاجتماعية عبر توفير السكن الملائم والرعاية الصحية والتعليم والعيش الكريم للمواطنين وتطوير البنية التحتية واستنباط قطاعات اقتصادية واعدة قائمة على المعرفة والابتكار والصناعة واكتشاف الفضاء والخوض في غمار عالم التقنية والرقمنة والتكنولوجيا، كما تطورت الميزانية العامة من ميزانية البنود لميزانية البرامج والأداء وربط المدخلات “الاعتمادات” بالمخرجات “الأهداف” ثم اتباع نظام الميزانية متوسطة المدى “ثلاث سنوات” وفقاً لمبادئ “الميزانية الصفرية” التي تحدد الأنشطة والخدمات مق الإمارات في عهد خليفة.. جسور متينة من التعاون الوثيق والشراكات الاستراتيجية عالمياً

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الإمارات في عهد خليفة.. جسور متينة من التعاون الوثيق والشراكات الاستراتيجية عالمياً






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل الإمارات في عهد خليفة.. جسور متينة من التعاون الوثيق والشراكات الاستراتيجية عالمياً نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن - الإمارات وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.