عبداللهيان: إيران فتحت صفحة جديدة في العلاقات مع الإمارات | قطر

قطر - أخبار محلية ..عبداللهيان: إيران فتحت صفحة جديدة في العلاقات مع الإمارات في المدونة او الخبر التالي .

قال وزير خارجية إيران "حسين أمير عبداللهيان"، إن بلاده فتحت "صفحة جديدة" في العلاقات مع الإمارات.

جاء ذلك ي تغريدة له على حسابه في "تويتر"، الإثنين، بعد زيارته للإمارات لتقديم التعازي في الرئيس الراحل الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان"، وتهنئة الرئيس الجديد الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان".

فتح صفحة جدیدة في علاقات الجمهورية الاسلامية الايرانية و دولة #الامارات العربية المتحدة.نشد علي ايدي جيراننا بقوة.متانة الروابط بالجيران تخیب امل اعداء المنطقة. pic.twitter.com/IKaSHSRXaa

— H.Amirabdollahian امیرعبداللهیان (@Amirabdolahian) May 16, 2022

والتقى "عبداللهيان"، خلال زيارته أبوظبي، بالشيخ "محمد بن زايد".

و"عبداللهيان" أرفع مسؤول إيراني يزور الإمارات منذ أن شنت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع طهران هجوما مميتا على الدولة الخليجية في يناير/كانون الثاني الماضي.

وبالتزامن مع الزيارة، قالت الرئاسة الإيرانية، إن الرئيس "إبراهيم رئيسي"، بعث ببرقية تهنئة للشيخ "محمد بن زايد" بمناسبه انتخابه رئيسا لدولة الإمارات، بعد وفاة شقيقه "خليفة بن زايد".

وأعرب "رئيسي" في البرقية عن تطلعه أن يكون انتخاب "بن زايد" رئيسا للدولة الخليجية هو "حجز الزاوية في تطوير العلاقات بين إيران والإمارات".

من جانبه، وجه الأكاديمي الإماراتي البارز "عبدالخالق عبدالله"، الشكر لـ"عبداللهيان"، على زيارته الإمارات، قبل أن ينتقد عدم حضور "رئيسي" بنفسه لتقديم واجب العزاء في الشيخ "خليفة بن زايد".

وقال "عبدالله"، عبر حسابه في "تويتر": "شكرا لوزير خارجية إيران الذي جاء إلى الإمارات للمشاركة في عزاء الشيخ خليفة بن زايد رحمه الله".

وأضاف: "وكان الأولى أن يأتي رئيس إيران ليقدم واجب العزاء".

وتابع الأكاديمي الإماراتي: "أضاعت إيران فرصة لدعم مسار التصالح الإقليمي، ربما هو استمرار لنمط الاستعلاء الإيراني تجاه دول الخليج العربي، الذي نشعر به ونعرفه عن قرب".

شكرا لوزير خارجية ايران الذي جاء الى الإمارات للمشاركة في عزاء الشيخ خليفة بن زايد رحمه الله وكان الاولى ان يأتي رئيس ايران ليقدم واجب العزاء. اضاعت ايران فرصة لدعم مسار التصالح الاقليمي، ربما هو استمرار لنمط الاستعلاء الايراني تجاه دول الخليج العربي الذي نشعر به ونعرفه عن قرب pic.twitter. عبداللهيان: إيران فتحت صفحة جديدة في العلاقات مع الإمارات

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

عبداللهيان: إيران فتحت صفحة جديدة في العلاقات مع الإمارات






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل عبداللهيان: إيران فتحت صفحة جديدة في العلاقات مع الإمارات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد - قطر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.