تصاعد الدعوات ببرلمان بريطانيا لتحقيق العدالة.. رسالة بالكونغرس تدعو "إف بي آي" للتحقيق باغتيال شيرين أبو عاقلة | قطر

قطر - أخبار محلية ..تصاعد الدعوات ببرلمان بريطانيا لتحقيق العدالة.. رسالة بالكونغرس تدعو "إف بي آي" للتحقيق باغتيال شيرين أبو عاقلة في المدونة او الخبر التالي .

تصاعد الدعوات ببرلمان بريطانيا لتحقيق العدالة.. رسالة بالكونغرس تدعو "إف بي آي" للتحقيق باغتيال شيرين أبو عاقلةالراحلة شيرين أبو عاقلة قتلت خلال استعدادها لتغطية اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين (رويترز)17/5/2022

ذكر موقع إنترسبت (Intercept) الإخباري الأميركي نقلا عن مصادر مطلعة أن نائبين ديمقراطيين في الكونغرس يسعيان إلى الحصول على توقيعات نواب في الكونغرس على رسالة تطالب مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) ووزارة الخارجية الأميركية بالتحقيق في اغتيال مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة.

وذكرت 3 مصادر مطلعة للموقع الإخباري الأميركي أن الرسالة التي أعدها "أندريه كارسون" النائب عن ولاية إنديانا و"لو كوريا" النائب عن ولاية كاليفورنيا، تطالب الخارجية الأميركية أيضا بالتحقق مما إذا كان مقتل صحفية تحمل الجنسية الأميركية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ينتهك أيا من القوانين الأميركية.

وتحمل الراحلة شيرين أبو عاقلة الجنسية الأميركية إلى جانب جنسيتها الفلسطينية.

وشارك آلاف الفلسطينيين الجمعة الماضي في تشييع شيرين أبو عاقلة التي قتلت برصاص الاحتلال لدى استعدادها لتغطية اقتحام القوات الإسرائيلية مخيم جنين شمالي الضفة الغربية الأربعاء الماضي، رغم أنها كانت ترتدي سترة واقية من الرصاص وعليها شعار "صحافة" وخوذة واقية.

وعند إخراج النعش من المستشفى الفرنسي في القدس الشرقية اقتحمت شرطة الاحتلال باحة المستشفى، وحاولت تفريق حشد كان المشاركون فيه يهتفون ويلوحون بالأعلام الفلسطينية.

إلهان عمر

وفي سياق متصل، قالت عضو مجلس النواب الأميركي إلهان عمر إن هناك الكثير الذي يمكن للحكومة الأميركية أن تقوم به في قضية شيرين أبو عاقلة، وأضافت في مقابلة مع الجزيرة أنهم يودون التأكد من المحاسبة والمساءلة في قضية الصحفية الراحلة.

إلهان عمر: يجب على الحكومة الأميركية فتح تحقيق مستقل بشأن قضية شيرين أبو عاقلة (رويترز)

وقالت إلهان عمر في المقابلة إن من بين أهم الأمور التي يجب على الحكومة الأميركية القيام بها في قضية اغتيال شيرين أبو عاقلة، فتح تحقيق مستقل وإرسال محققين من الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، طالبت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد بتحقيق العدالة في قضية الزميلة شيرين أبو عاقلة. وجاء تصريح الدبلوماسية الأميركية خلال تصاعد الدعوات ببرلمان بريطانيا لتحقيق العدالة.. رسالة بالكونغرس تدعو "إف بي آي" للتحقيق باغتيال شيرين أبو عاقلة

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تصاعد الدعوات ببرلمان بريطانيا لتحقيق العدالة.. رسالة بالكونغرس تدعو "إف بي آي" للتحقيق باغتيال شيرين أبو عاقلة






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل تصاعد الدعوات ببرلمان بريطانيا لتحقيق العدالة.. رسالة بالكونغرس تدعو "إف بي آي" للتحقيق باغتيال شيرين أبو عاقلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت - قطر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.