أكثر من 60 فيلمًا..فعاليات مهرجان أفلام السعودية في دورته الثامنة | مصر

مصر - اخبار الفن ..أكثر من 60 فيلمًا..فعاليات مهرجان أفلام السعودية في دورته الثامنة في المدونة او الخبر التالي .

أكثر من 60 فيلمًا..فعاليات مهرجان أفلام السعودية في دورته الثامنة

ثقافة وفن

الثلاثاء, 17 مايو 2022 14:53

شعار مهرجان أفلام السعودية

كتبت - تقى عادل

كشف القائمون على مهرجان أفلام السعودية قائمة الأفلام المشاركة في فعاليات الدورة الثامنة التي تقام من 2 إلى 9 من يونيو المقبل، والذي زاد عددهم عن 60 فيلمًا من مختلف دول العالم.

..تعرف على اسماء لجان التحكيم بمهرجان أفلام السعودية

مسابقات مهرجان أفلام السعودية2022

وقالت إدارة المهرجان في بيان إن مسابقة الفيلم الطويل ستضم 8 أفلام هي "قبل أن ننسى، جنون، كيان،  ،حياة امرأة، زبانية الوقت الضائع، خلني ساكت، قرقيعان، قوارير".

ومن ضمن هذه الافلام   36 فيلماً للمشاركة في جميع المسابقات، بواقع 8 أفلام عن فئة الفيلم الطويل، و28 فيلماً عن فئة الفيلم القصيرة، كما تم ترشيح 33 فيلماً للعروض الموازية.

تتنافس الأفلام السعودية والخليجية المشاركة لأول مرة في المسابقة، على جوائز "النخلة الذهبية"، بالإضافة إلى مكافأة مالية لكل جائزة، وهي كالتالي

النخلة الذهبية لأفضل فيلم طويل، والنخلة الذهبية لأفضل فيلم قصير، والنخلة الذهبية لأفضل فيلم وثائقي، والنخلة الذهبية

لأفضل ممثل

، والنخلة الذهبية لأفضل ممثلة، والنخلة الذهبية لأفضل موسيقى، والنخلة الذهبية لأفضل تصوير سينمائي، ونخلة لجنة التحكيم الذهبية، الى جانب استحدثت إدارة المهرجان لهذه الدورة فئات جديدة من الجوائز، منها النخلة الذهبية لأفضل فيلم خليجي، وجائزة أفضل سيناريو منفذ، وجائزة غازي القصيبي لأفضل سيناريو عن رواية سعودية، إضافة لجائزة عبدالله المحيسن للفيلم الأول، التي تم استحداثها في الدورة السابعة.

من الجدير بالذكر أن مهرجان أفلام السعودية في دورته الثامنة يأتي بتنظيم جمعية السينما، بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، وبدعم هيئة الأفلام في وزارة الثقافة.

لمزيد من أخبار الفن..اضغط هنا

الرابط المختصر

أكثر من 60 فيلمًا..فعاليات مهرجان أفلام السعودية في دورته الثامنة

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

أكثر من 60 فيلمًا..فعاليات مهرجان أفلام السعودية في دورته الثامنة






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل أكثر من 60 فيلمًا..فعاليات مهرجان أفلام السعودية في دورته الثامنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابة الوفد - مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
نجوم و فن اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.