الآن حقيقة تعليق الدراسة بالسعودية نتيجة للأرصاد الجوية وحالة الطقس الغير مستقره اليوم 17 مايو 2022 | السعودية

السعودية - منوعات ..الآن حقيقة تعليق الدراسة بالسعودية نتيجة للأرصاد الجوية وحالة الطقس الغير مستقره اليوم 17 مايو 2022 في المدونة او الخبر التالي .

الطقس الآن سؤال متداول بكثر علي محركات البحث في الوقت الحالي وهو ” هل سيتم تعليق الدراسة بالسعودية ” وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية. حيث أن هناك عاصفة ترابية غزير تجتاح مدن السعودية. مما أدي إلي مطالبة معظم أولياء الأمور بتعطيل الدراسة بالسعودية. حيث أن الموجه الترابية تعوق السير بالطرقات العامه وصعوبة التوجه ألي أي مكان وذلك بسبب خطورة الشبورة الترابية التي تعيق القيادة أو السير علي الأقدام ببعض المدن السعودية. ولذلك يتوقع أولياء الأمور تعليق الدراسة بالسعودية وصدور هذا القرار من وزارة التربية  والتعليم حفاظا علي سلامة أبناءهم وطلابهم. هكذا هناك حالة طقس سيئة بدولة الكويت والتي أصدرت مؤخرا قرار رسمي بإيقاف الدراسة لحين استقرار حالة الطقس وانتهاء العاصفة. لذا من المتوقع أصدار نفس القرار بخصوص تعليق الدراسة بالمملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء الموافق 17 مايو 2022.

حقيقة تعليق الدراسة بالسعودية نتيجة للأرصاد الجوية وحالة الطقس

حقيقة سير الدراسة بالسعودية في يوم الثلاثاء 17 مايو 2022 في أطار استمرار العاصفة الترابية وتأثيرا علي المارة ببعض المدن السعودية حيث توقع معظم أولياء الأمور تعليق الدراسة. مثلما حدث في دولة الكويت ولكن لم يتم صدور قرار رسمي من وزارة التربية والتعليم يفيد أو ينص ب أي قرار عن تعليق الدراسة بالمدارس السعودية واستمرار الدراسة كما هي دون توقف. وللأسف لم يكن هناك استجابة لبعض طلبات أولياء الأمور الذين تقدمو للمطالبه بتوقف الدراسة أو تأجيلها مؤقتا. حفاظا علي سلامة أبناءهم من صعوبة السير أو التوجه ألي المدارس التعليمية أو تقديم بعض حلول السلامة مثل التعليم أونلاين. والتي تكون عبر قنوات الاتصال مثل zoom أو غيرها من البرامج التي تتيح التعلم في المنزل لحين استقرار الأحوال الجوية بالسعودية. وكذلك منا حدث في بعض الدول الأخري والتي أصدرة قرار رسمي بتأجيل الدراسة مثل دول الكويت.

تعليق الدراسة بالسعودية

حالية الطقس اليوم 17 مايو 2022

وكالة تعليق الدراسة

توقعات حالة الطقس بالسعودية اليوم الثلاثاء الموافق 17 مايو 2022

اصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية من خلال التقرير اليومي عن استمرار سوء الأحوال الجوية. وأيضا زيادة قوة الرياح المتقلبة التي تسبب الأجواء الترابية وازدياد الغبار الذي يؤدي ألي صعوبة الرؤية والاتجاهات والتنقل داخل الدولة بشكل عام ومن اكثر المدن المتأثر في العاصفة الترابية هي. مدينة الرياض وكذلك بعض الأجزاء من مدينة القصيم ، والمدينة المكرمة ، وحائل ، والجزء الشرقي من مدينة الباحة ، ومدينية نجران.

أيضا من ضمن المعلومات الواردة في التقرير اليوم الصادر من المركز الوطني لحالة الطقس. تنص علي أن الرياح السطحية في البحر الأحمر تتحرك من الشمال الغربي ألي الشمال الغربية بسرعة تصل إلي 25-45 كم في الساعة من الشمال والوسط ومن الشمال الغربي ألي الغرب بسرعة تصل ألي 15-30 كم كل ساعه في الجنوب كذلك ارتفاع نسبة الموج من 1متر إلي ألي 2.50 متر في الوسط والشمال ، ومن 0.50 نصف متر ألي  1.50 واحد ونصف متر في الجنوب بالمملكة العربية السعودية.

أخبار الدراسة في السعودية اليوم

أصدرت وزارة التربية والتعليم فيما سبق بعض القرارات التي تخص الشؤون التعليمية بالمملكة والتي كان من ضمنها. عدم صلاحية مدير الجامعات وإدارات التعليم بإيقاف أو تعليق الدراسة في جميع مناطق المملكة. وأسندتها إلى لجنة مركزية في وزارة التربية والتعليم برئاسة نائب الوزير وكذلك أعضاء وكيلي التعليم للبنين والبنات ووكلاء الشؤون المدرسية والمدير العام المسؤول عن السلامة وكذلك مدير التعليم المسؤول عن المنطقة التي يحدث بها تغيرات في حالة الطقس والتي تم التنبيه بها لسوء الأحوال الجوية و المناخية المتقلبة  وأيضا انسب مسؤولية تعليق الدراسة بالجامعات إلى المدير المسؤول عن تلك الجامعة وذلك من خلال النسيق مع اللجنة المركزية الداخلية لوزارة التربية والتعليم.

بحسب ما ورد في صحيفة سبق تم وضع المسؤولية على أولياء أمور الطلاب الذين لديهم ظروف خاصة حيث يجب على ولي الأمر المسؤول عن اتخاذ أي قرار بشأن أبناءه في التوجه إلى الجهة التعليمية الخاصة به تحت هذه الظروف وأن يجب عليهم إبقاء أبناءهم داخل المنازل في حالة كانوا يعانون من بعض المشاكل الصحية التي تمنعهم من التوجه إلى المدرسة أو الجامعة في حالة كان لديهم ضيق تنفس أو ربو أو حساسية على الصدر لتجنب هذه التقلبات الجوية الغزيرة وكل ذلك في حالة عدم صدور قرار رسمي بتعليق الدراسة.

كما حذرت وزارة الصحة السعودية كل التحذير عدم تعرض مرضى الربو أو الأطفال وكبار السن وأيضا مرضي القلب إلى موجة الغبار المنتشر في بعض مدن المملكة. والالتزام بمنازلهم وعدم المغادرة أو فتح النوافذ  واتباع طرق الوقاية اللازمة للحفاظ على سلامتهم وصحتهم لتفادي أي نتائج مرضية قد تحدث وذلك لحين انتهاء حالة الطقس السيئة وعودة استقرار حالة الجو مره اخرى داخل المملكة العربية السعودية.

العاصفة الغبارية تتسبب في 1285 حالة تستقبلها أقسام الطوارئ بمستشفيات الرياض 17 مايو 2022

الآن في يوم الثلاثاء 17 مايو 2022 تستقبل أقسام الطوارئ الموجودة بمراكز الرعاية الصحية العاجلة ومستشفيات الرياض  حوالي 1285 حالة مرضية مصابة ببعض أمراض الجهاز التنفسي  الناتجة عن موجات الغبار الغزيرة بالمدينة والأتربة الشديدة التي تسبب في ضيق التنفس بشكل عام. كما إنها اجتاحت مدينة الرياض بأكملها وذلك خلال أل 24 الحالية ليوم الثلاثاء 17 مايو.

حالات اصابة لسوء الاحوال الجوية بالعسودية

وكذلك استعدت المستشفيات من خلال توفير الأجهزة الطبية والمعدات والأدوية اللازمة لاستقبال أكبر عدد ممكن وإسعافهم في اسرع وقت وتوقعهم لازدياد هذه الأعداد خلال الفترة القادمة في حالة عدم استقرار الطقس بالسعودية.

أيضا قام تجمع الرياض الثاني بتنبيه الجميع على سرعة التوجه إلى أقرب منشأة صحية أو الاتصال بالهلال الأحمر في حالة وجود حالات طوارئ مفاجئة. لسرعة تقديم الإسعافات الأولية اللازمة له وعدم تطور الحالة وإنفاذ المريض بقدر الإمكان. حيث أن هذه التقلبات الجوية صعبه جدا وسوف تؤثر على بعض الحالات المرضية بشكل كبير جدا كما تسعى مراكز الرعاية لتقديم أفضل خدمات الرعاية لمواطنيها.

حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري

الآن حقيقة تعليق الدراسة بالسعودية نتيجة للأرصاد الجوية وحالة الطقس الغير مستقره اليوم 17 مايو 2022

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الآن حقيقة تعليق الدراسة بالسعودية نتيجة للأرصاد الجوية وحالة الطقس الغير مستقره اليوم 17 مايو 2022






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل الآن حقيقة تعليق الدراسة بالسعودية نتيجة للأرصاد الجوية وحالة الطقس الغير مستقره اليوم 17 مايو 2022 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني - السعودية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.