سيموت الطغاة .. الرئيس الأوكراني يلقي خطابا في حفل افتتاح مهرجان كان | مصر

مصر - اخبار الفن .. سيموت الطغاة .. الرئيس الأوكراني يلقي خطابا في حفل افتتاح مهرجان كان في المدونة او الخبر التالي .

11:22 م الثلاثاء 17 مايو 2022

كتبت- منال الجيوشي:

ألقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، كلمة في حفل افتتاح الدورة 75 من مهرجان كان السينمائي الدولي، وذلك عبر الأقمار الصناعية.

"زيلينسكي" استشهد بكلمات الفنان العالمي تشارلي شابلن، والتي قال فيها إن الكراهية ستختفي من العالم وسيموت الطغاة، والحرية لن تهلك أبدا، مشيرا إلى قوة السينما خلال فترة الحرب العالمية الثانية.

وعقب انتهاء كلمة "زيلينسكي" ضجت قاعة قصر المهرجانات بجنوب فرنسا –التي يقام بها حفل الافتتاح-بالتصفيق.

حفل الافتتاح حضره عدد من نجوم السينما العالمية أبرزهم: فورست ويتكر، جوليان مور، إيفا لانجوريا، ديبيكا بادكون، إيمليا شول، وتاليا ستورم، وإيريس ميتينيير، وإيفا لانجوريا.

وبمناسبة مرور 75 عام على إقامة مهرجان كان، قامت شركة "شوبارد" الشركة المصممة للسعفة الذهبية الخاصة بالمهرجان بتصميم "سعفة استثنائية" تحتوي على 75 ماسة بمناسبة 75 دورة هي عمر المهرجان، و25 ماسة أخرى تجسد التعاون بينن الشركة والمهرجان.

ويرفع المهرجان هذا العام شعار "السينما والفن هما وحدهما قادران على تجديد العالم"، ويمنح المهرجان عدة جوائز في السينما أهمها جائزة السعفة الذهبية والتي هي أهم جائزة في المهرجان، إلى جانب جوائز التمثيل ولجنة التحكيم الخاصة والفيلم القصير وغيرها، هذا بالإضافة إلى وجود أفلام على هامش المهرجان مثل فيلم Top Gun.

سيموت الطغاة .. الرئيس الأوكراني يلقي خطابا في حفل افتتاح مهرجان كان

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

سيموت الطغاة .. الرئيس الأوكراني يلقي خطابا في حفل افتتاح مهرجان كان






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل سيموت الطغاة .. الرئيس الأوكراني يلقي خطابا في حفل افتتاح مهرجان كان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي - مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
نجوم و فن اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.