أمريكا تسمح لشركات النفط بالعودة إلى فنزويلا وتتعهد بتخفيف العقوبات عن كاراكس | الصحافة العربية

الصحافة العربية - مال واعمال ..أمريكا تسمح لشركات النفط بالعودة إلى فنزويلا وتتعهد بتخفيف العقوبات عن كاراكس في المدونة او الخبر التالي .

قال نائب رئيس فنزويلا، ديلسي رودريغيز، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة سمحت لشركات النفط الأمريكية والأوروبية باستئناف العمل في فنزويلا.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية قوله إن الولايات المتحدة ستخفف بعض عقوباتها الصارمة على فنزويلا، من أجل تشجيع الحوار السياسي بين نظام الرئيس نيكولاس مادورو وخصومه.

وأضاف المسؤول أن أحد الإجراءات يسمح لشركة النفط الأمريكية "شيفرون" بالتفاوض مع شركة النفط الحكومية الفنزويلية بشأن شروط أي أنشطة مستقبلية في فنزويلا، مشيرا إلى وجود إجراء آخر لتخفيف العقوبات سيعلن عنه قريبا.

بعد الجمود السياسي الذي دام ثلاث سنوات والذي شهد تدهورا جذريا في الظروف الاقتصادية والاجتماعية في فنزويلا، تريد واشنطن تشجيع نظام مادورو على التفاوض مع خصومه.

ومن بين هذه الأحزاب أحزاب معارضة و"الحكومة المؤقتة" بقيادة خوان غوايدو، المعترف بها من قبل ما يقرب من 60 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة، كحكومة شرعية منذ عام 2019.

على الرغم من الدعم الدولي، لم يتمكن فريق غوايدو من الإطاحة بمادورو من السلطة. قال المسؤول الأمريكي إن تخفيف العقوبات يتم بناء على طلب الحكومة المؤقتة بقيادة غوايدو وهو مرتبط مباشرة باتفاق الطرفين على إعادة المحادثات "التي ينبغي أن يعلنوها قريبا جدا".. يأتي ذلك بعدما أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم، اتخاذها حزمة من الإجراءات لدفع الحوار السياسي بين حكومة الرئيس نيكولاس مادورو والمعارضة الفنزويلية.

وبحسب تقارير إعلامية قال مسؤولون بالإدارة: "الولايات المتحدة تتخذ عددا من الإجراءات بناء على طلب الحكومة الفنزويلية المؤقتة وبرنامج الوحدة لأحزاب المعارضة المتفاوضة مع النظام الفنزويلي لدعم قرارهم بالعودة إلى طاولة المفاوضات في مكسيكو سيتي".

وأضافوا أن كل هذا يأتي بناء على طلب الحكومة المؤقتة وهو نتيجة اتفاق الطرفين على العودة للمحادثات التي ينبغي أن يعلنوها في القريب العاجل.

من جانبه كتب رودريغيز على "تويتر": "تحققت الحكومة البوليفارية الفنزويلية وأكدت الأنباء المنشورة بأن الولايات المتحدة سمحت لشركات نفط أمريكية وأوروبية بالتفاوض واستئناف عملياتها في فنزويلا".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

شركات النفط ومواقفها من تحول الطاقة

أوبك وشركات النفط الأميركية تتوقع انتعاشًا محدودًا للخام الصخري

أمريكا تسمح لشركات النفط بالعودة إلى فنزويلا وتتعهد بتخفيف العقوبات عن كاراكس

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

أمريكا تسمح لشركات النفط بالعودة إلى فنزويلا وتتعهد بتخفيف العقوبات عن كاراكس






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل أمريكا تسمح لشركات النفط بالعودة إلى فنزويلا وتتعهد بتخفيف العقوبات عن كاراكس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - الصحافة العربية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.