على درب العراق... الوجوه الناشئة تخترق المشهد السياسي اللبناني‎‎ | العراق

العراق - أخبار محلية ..على درب العراق... الوجوه الناشئة تخترق المشهد السياسي اللبناني‎‎ في المدونة او الخبر التالي .

الوجوه الناشئة تخترق المشهد السياسي اللبناني ومخاوف من دخول البلاد مرحلة الانسداد.

على الدرب العراقية هزت صناديق الاقتراع اللبنانية البنية الاساسية للتركيبة السياسية القائمة في البلد منذ ثلاثة عقود ، فيما يؤكد مراقبون ان الانتخابات كانت بمثابة أول اختبار حقيقي للوجوه الشابة

وشكلت انتخابات الاحد مفاجآت محدودة عند كثيرين بالنظر الى خروج شخصيات بارزة من المشهد السياسي وحدوث اختراقات من مرشحين مغمورين في معاقل قوى تقليدية نافذة ، لكنها في الوقت نفسه لم تحدث انقلابا حقيقيا في توازنات اللعبة السياسية اللبنانية المحكومة بعناصر مذهبية ودينية وبيوتات سياسية تقليدية , ما يثير مخاوف من دخول البلاد في مرحلة شلل سياسي خلال الشهور المقبلة.

ويرى مراقبون ان الانتخابات كانت بمثابة أول اختبار حقيقي لجماعات معارضة والوجوه الشابة التي ظهرت من خلال التظاهرات الشعبية التي اندلعت في العام الفين وتسعة عشر ، بالتزامن مع حركة احتجاج مشابهة في العراق، وطالبت برحيل الطبقة السياسية .. ومثلما حققت هذه الوجوه اختراقا في البرلمان العراقي  فانها في لبنان ايضا سجلت حضورا جديدا وملفتاً بعد نيلهم 12 مقعدا، في البرلمان المؤلف من 128 مقعدا.

ويسير لبنان على درب "النموذج العراقي" في المماطلة والتأخير بتشكيل الحكومة الجديدة حيث لا زالت التجاذبات قائمة بين الأحزاب السياسية, في وقت ينتظر الشعبين تشكيل حكومة تلبي متطلباته وتنقذه من الأزمة الاقتصادية التي يمر. 

على درب العراق... الوجوه الناشئة تخترق المشهد السياسي اللبناني‎‎

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

على درب العراق... الوجوه الناشئة تخترق المشهد السياسي اللبناني‎‎






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل على درب العراق... الوجوه الناشئة تخترق المشهد السياسي اللبناني‎‎ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على السومرية نيوز - العراق وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.