الضمان الاجتماعي المطور تسجيل دخول sbis hrsd الشروط ورابط التقديم الجديد 1443 | السعودية

السعودية - منوعات ..الضمان الاجتماعي المطور تسجيل دخول sbis hrsd الشروط ورابط التقديم الجديد 1443 في المدونة او الخبر التالي .

الشرط المانع من التسجيل في البرنامج كعائل أسرة، والحصول على رقم الضمان الاجتماعي الموحد، ورابط تقديم الضمان الاجتماعي الرسمي، ومعرفة طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور بآليته الجديدة، وشروط الضمان الاجتماعي للموظف أو العاطل الآن.

تسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل دخول sbis

الضمان الاجتماعي، وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بناءً على المرسوم الملكي بالإعلان عن بدء تفعيل ونفاذ نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443 لكي يشتمل فئات أكثر مما سبق بالنظام القديم.

التقديم على الضمان الاجتماعي الجديد عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية بعد نقل جميع خدمات الضمان من البوابة القديمة إلى المنصة الجديدة ليتم استقبال الطلبات التي تتعلق ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي من خلالها.

الضمان الاجتماعي المطور منذ إطلاقه وحتى اليوم، كما أعلن عن توقع الوزارة حصول الكثير على الضمان الاجتماعي لمن انطبقت عليه شروط الاستحقاق فقط، حيث يستهدف الضمان الجديد الأفراد الأكثر احتياجاً بغض النظر عن الجنس أو الحالة الاجتماعية طالما المعايير متوفرة.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443

يجب العلم بدايةً أن نظام الضمان الاجتماعي الجديد ينظر لأفراد المسكن الواحد على أنهم أسرة واحدة، فلا يجوز تقديم كل فرد منفرداً في الضمان الاجتماعي المطور تسجيل دخول sbis عبر منصة الدعم والإعانات الاجتماعية حتى لا يتم رفض الطلب، وإنما يجب أن يتقدم عائل الأسرة بطلب في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، ومن ثم إضافة الأبناء والزوجة تابعين له.

الحد المانع للضمان الاجتماعي المقرر من جانب الوزارة عن طريق موقع الضمان الجديد للإعانات الاجتماعية المنقول إليها كافة خدمات الضمان بشكل رسمي.

حيث يمكن من خلال منصة الضمان الاجتماعي المطور إنشاء مستخدم جديد يتاح من خلاله التقديم على البرنامج، أو الاستعلام عن نتائج الأهلية والاستحقاق أو استعلام حالة الضمان الاجتماعي المطور بالسجل المدني بعد صدور القرار إما بالقبول أو رفض الطلب مع ذكر السبب، ويتم الإطلاع على حالة الطلب من أيقونة الطلبات بالقائمة الرئيسية، ويمكنكم تسجيل دخول منصة الدعم من خلال اتباع رابط الضمان الاجتماعي الجديد الرسمي التالي:

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد (sbis.hrsd.gov.sa).

ضمان الاجتماعي تسجيل الدخول

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

أنشأت الموارد البشرية منصة الدعم والحماية الاجتماعية لاستقبال طلبات التقديم على الضمان الاجتماعي الجديد 1443، حيث يتم إنشاء حساب جديد للمستخدمين الجدد لأول مرة من خلال اتباع رابط الضمان الاجتماعي المطور تسجيل دخول sbis المرفق، ثم الضغط على تسجيل جديد لإنشاء مستخدم جديد على المنصة.

ثم تعبئة البيانات المطلوبة بشكل كامل (الهوية وتاريخ الميلاد والجوال وكلمة المرور وكلمة التحقق)، ثم التأشير في مربع الإقرار بقراءة الشروط والأحكام، ثم الضغط على تسجيل، وسيتم إرسال رسالة نصية تحتوي على كلمة المرور المؤقتة لتفعيل الجوال، قم بتعبئة رمز التحقق للتوثيق، ولكي تتمكن من تسجيل دخول منصة الضمان الاجتماعي الجديد قم بتعبئة الهوية وكلمة المرور والنقر على تسجيل الدخول.

ويمكن تسجيل دخول الضمان الاجتماعي الجديد من خلال النفاذ الوطني الموحد بالنقر على تسجيل الدخول عن طريق نفاذ، ثم تعبئة بيانات أبشر وإدخال رمز التحقق، وسيحولك النظام لواجهة البرنامج، قم بالضغط على زر الملف الموحد بالقائمة الرئيسية، والبدء في تعبئة المعلومات الشخصية التي تتكون من بيانات ثابتة لا يمكن تغييرها كالاسم والهوية وتاريخ الميلاد.

ومسترجعة وهي المتوفرة من الجهات الحكومية والتي يتاح التعديل عليها حال وجود اختلاف فيها، وبيانات جديدة وهي التي يجب تعبئتها، ثم الإجابة على الأسئلة المطروحة وهي حالتك الاجتماعية ومن ذوي الاحتياجات الخاصة أم لا، وهل أنت مستفيد ضمان أم لا، ثم يقوم المُتقدم بتعبئة رقم الحساب البنكي أو الآيبان بشكل صحيح، وهنا يجب التأكد من صحة الرقم المصرفي.

حيث ستقوم الجهة المختصة بالتحقق من صحة رقم الحساب البنكي وأنه باسم المتقدم، وعند التحقق من صحته يتم إشعار المستفيد بأنه تم التحقق بنجاح، وبعد ذلك قم بالنقر على “حفظ البيانات” ليتم الانتقال للخطوة التالية وهي تعبئة بيانات السكن أو تفاصيل العنوان وفق ما هو مسجل في العنوان الوطني كما هو موضح بالفيديو التالي:

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد 1443

الضمان المطور ضرورة توافر شروط الاستحقاق المعلنة، حيث يحقق الاستفادة من البرنامج والحصول على المبالغ المالية المقدمة من الضمان، لذلك أرفقنا شروط استحقاق الضمان الاجتماعي للإطلاع عليها قبل البدء في التقدم لتعبئة الملف الموحد وهي كالتالي:

يشترط للتقديم الإقامة الدائمة على أراضي الدولة، واستثنت الوزارة من ضرورة أن كون المتقدم سعودي كلاً من (زوجة المواطن ومطلقته وأرملته ممن لهم أبناء سعوديين، وأبناء المطلقة والأرملة من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوي الإعاقة، والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام).

أن يقل الدخل الشهري المحتسب للعائل والتابعين “50% من الدخل المكتسب + الدخل غير المكتسب” عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش (1100 ريال للعائل، 550 ريال لكل تابع).

الالتزام باستيفاء المتطلبات التي تتعلق بالصحة مثل استكمال لقاح كورونا والتطعيمات الأساسية للأطفال، والتعليم مثل تعليم الأبناء بالمدارس، وخطط التوظيف والتأهيل عن طريق البحث عن فرصة عمل من خلال منصات التوظيف المعتمدة.

عدم الإقامة بأحد المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.

انطباق معايير امتلاك واستخدام الثروة، وعدم امتلاك المتقدم لأصول عالية القيمة “الثروات المملوكة”.

ويجب على كل متقدم يرغب في الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور الجديد بعد أن أعلنت الوزارة عن سريانه رسمياً وإيقاف التسجيل في الضمان الاجتماعي السابق التأكد أولاً من انطباق كافة شروط الاستحقاق وتلاشي أسباب عدم التأهل، ويتم التقديم مباشرةً من خلال منصة الضمان الاجتماعي عن طريق النت باتباع رابط الضمان الاجتماعي المطور تسجيل دخول sbis الرسمي.

تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد sbis hrsd

أكدت الموارد البشرية على أنه في حال كان أحد أفراد الأسرة يسكن خارج المسكن أو خارج المدينة التي تسكن بها الأسرة لغرض الدراسة أو التعليم، فلا يؤثر السكن في خارج المدينة بعيداً عن الأسرة على استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد، حيث يستحق الطالب الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور ضمن أفراد الأسرة كتابع للعائل بشرط أن يكون العمر ما بين 18 إلى 25 عام.

كما يجب العلم أنه في حال كان للعائل أكثر من زوجة أو أكثر من أسرة، فهنا ينظر برنامج الضمان الاجتماعي الجديد إلى كل أسرة على أنها مستقلة عن الأخرى وتستحق معاشاً مستقلاً، فعند تكوين المنازل يمكن للمتقدم إنشاء أكثر من منزل وإضافة كل تابع من تابعيه بالمنزل الذي ينتمي إليه من خلال سحب التابع وضافته بالمنزل، ومن خلال موقع الضمان الاجتماعي المطور تسجيل دخول sbis 1443، يمكنكم التقديم الآن على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور.

وأوضح البرنامج أنه يتم تحديد عائل الأسرة عند تعبئة الملف الموحد عبر موقع الضمان الاجتماعي الإلكتروني، فمن الممكن أن يكون عائل الأسرة أحد الأبناء أو الزوجة وفق ما تختاره الأسرة، حيث هناك في بعض الحالات يكون الزوج لديه إيقاف خدمات، ولم يتمكن من التسجيل في البرنامج، فهنا يتاح التقديم من جانب الزوجة أو أحد أبنائه.

الأهلية والاستحقاق الأولي خلال مدة أقصاها 25 يوماً.

الضمان الاجتماعي تسجيل دخول sbis hrsd 1443

يتاح للمتقدمين الذين لديهم خطأ في البيانات المسجلة أو وجود نقص في الملف الموحد خاصتهم عبر منصة الدعم إمكانية التعديل على حالة الطلب من خلال دخول الضمان الاجتماعي المطور 1443، ثم الضغط على أيقونة التذاكر من القائمة الرئيسية العلوية، ثم إناء تذكرة جديدة، ومن ثم اختيار البرنامج المتقدم عليه “برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي”.

وبعد ذلك يتم اختيار التصنيف الرئيسي المتعلق بالتسجيل أو رفع الطلب أو التواصل مع خدمة العملاء أو تقديم استفسار، ثم يقوم المتقدم باختيار التصنيف الفرعي وتعبئة وصف المشكلة التي تواجهه بشكل كامل ومفصل، وبعد ذلك ينقر على “إرسال” لتكون التذكرة قيد المعالجة عبر برنامج الضمان الاجتماعي الجديد تسجيل الدخول لدراستها والمساعدة في حل المشكلة.

وجدير بالذكر أن برنامج الضمان الاجتماعي المطور يتعامل مع الأفراد بالمسكن الواحد على أنهم أسرة واحدة فقط، وهذا الشرط يضع على كاهل المرأة “المطلقة والأرملة وغير المتزوجة” عبئ اثبات الاستقلالية، لأنها إن أرادت التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد كفرد مستقل، فيجب عليها أولاً إثبات الاستقلالية حتى تتمكن من الحصول على معاش العائل المساوي 1100 ريال وإضافة الأبناء تابعين لها في نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443.

ويجب على عائل الأسرة الذي يتقدم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور أن يضيف كافة تابعيه المقيمين معه في نفس المسكن، حيث رصدت اللجنة المختصة بدراسة الطلبات وجود بعض الحالات التي يتم بها إغفال إضافة أحد التابعين، حيث من الممكن أن يكون هذا التغافل مرجعه عدم إضافة التابع حتى لا يضاف معه دخله الشهري، وهنا أكدت الوزارة على رفض الطلب المقدم، حيث يجب أن يكون كافة المقيمين مع العائل مضافين في ملفه الموحد.

نتائج استحقاق الضمان الاجتماعي المطور 1443

أوضحت الوزارة أنه سيتم إعلان نتائج الأهلية والاستحقاق بشكل تدريجي لكافة المتقدمين الجدد خلال الفترة المقبلة دون تحديد موعداً لإطلاق النتائج، وفي الوقت الحالي تكون الطلبات المقدمة تحت التدقيق، وهذا يعني أنها ما زالت قيد الدراسة من قبل الجهة المختصة، ومن المقرر أن يتم إشعار المتقدمين بنتيجة الاستحقاق بعد مرور عشرون يوماً من تاريخ التقديم في الضمان المطور 1443، ولكن قد تتأخر عن هذه المدة لكثرة الطلبات المقدمة.

وقد أكد وكيل الضمان الاجتماعي الأستاذ سلطان الجريس بأن الإيداع للمتقدمين على الضمان الاجتماعي الجديد ممن صدر لهم قرار التأهل سيكون في الأول من كل شهر ميلادي، ووفقاً لهذا التصريح فمن المقرر أن يتم نزول الضمان الاجتماعي المطور الدفعة الثانية في الأول من شهر مارس القادم بمشيئة الله تعالى، ويمكنكم استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني الآن من خلال موقع الضمان الاجتماعي المطور تسجيل دخول sbis عن طريق النت.

وقد أعلنت الوزارة مع بداية الساعات الأولى من صباح يوم الخميس الموافق لتاريخ العشرون من شهر يناير 2022م عن البدء في إيداع مستحقات مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور 1443 في حساباتهم المصرفية، حيث يتاح الآن الإطلاع على المبالغ المودعة ضمن الدفعة الأولى من خلال دخول حسابكم والتأكد من هل تم النزول أم ما زالت الدفعة قيد التحويل، حيث يختلف كل بنك عن الآخر، فهناك بنوك ظهرت بها المبالغ المودعة، بينما هناك بنوك أخرى لم تظهر حتى الآن.

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول 1443

عند تسجيل دخول المستفيدين ضمن الدفعة الأولى ممن تم صرف مستحقاتهم في تاريخ العشرون من شهر يناير الماضي إلى حسابهم الشخصي في منصة الدعم والحماية الاجتماعية ووجدوا أن حالة الضمان الاجتماعي المطور قد تغيرت من مؤهل مستحق إلى غير مؤهل أو إلى لم تتم دراسة الأهلية مسبقاً، فماذا يعني تغيير الحالة بعد أن كانت مؤهل؟

وقد أكدت وزارة الموارد البشرية هنا في الحالة المعروضة على أنها ستقوم بالتحقق من أهلية المستفيدين بصورة شهرية، حيث من الممكن أن يكون المستحق مؤهلاً هذا الشهر ويتم نزول المستحقات له، بينما في الشهر التالي أو الدفعة التالية يجد أنه أصبح غير مؤهلاً للحصول على المعاش بعد إعادة تقييم الطلب من جانب اللجنة، حيث سيصرف فقط للمستحقين بناءً على استيفاء معايير الاستحقاق لديهم.

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443

تداولت بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تحذيراً للمستفيدين الحاليين من عدم التسجيل في النظام المطور حتى لا ينقطع عنهم المعاش خلال فترة الدراسة للطلب المقدم على البرنامج الجديد، وهنا أكدت الوزارة على ضرورة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الدعم لانتقاله من الضمان القديم إلى الضمان الاجتماعي المطور 1443.

ولن يؤثر حصول المستفيد على معاش الضمان الاجتماعي عند تسجيله في الضمان الاجتماعي الجديد خلال فترة الدراسة، حيث يستمر نزول معاش الضمان الاجتماعي للمستفيد خلال الفترة المخصصة لدراسة الطلب المقدم عبر منصة الضمان الاجتماعي المطور، وقد منحت الوزارة جميع المستفيدين وفق النظام القديم للضمان الاجتماعي مهلة ستة أشهر للانتقال من النظام القديم إلى نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443.

وقد أكدت على عدم وجود انتقال تلقائي لهم، حيث يتوجب عليهم التسجيل في البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع رابط الضمان الاجتماعي المطور تسجيل دخول sbis الرسمي، ومن جانبها أوضحت أن سبب عدم الانتقال الآلي لهم هو لاختلاف البيانات المطلوبة في الضمان الاجتماعي الجديد عن السابق، لذلك يجب على كل من يحصل على المعاش وفق النظام القديم أن يقوم بالتسجيل في الضمان المطور لكي يتم انتقاله خلال المدة المحددة نظاماً.

تمديد فترة التسجيل في الضمان المطور 1443

أعلنت الموارد البشرية عن تمديد الفترة الخاصة باستقبال طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين الحاليين المسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي القديم، حيث أتاحت إمكانية التقديم على الضمان المطور لهذه الفئة من المتقدمين خمسة أشهر إضافية أخرى، فقد كان مقرراً إغلاق باب التسجيل في منصة الدعم بحلول تاريخ الثالث والعشرون من شهر مايو الجاري.

ولكن بعد إعلان تمديد فترة التقديم على نظام الضمان الاجتماعي الجديد المطور لهذه الفئة من المتقدمين، فقد أصبح بإمكان المسجلين في النظام القديم للضمان الاجتماعي ممن يحصلون على المعاش في الوقت الحالي التسجيل خلال الفترة الحالية وحتى حلول التاريخ المحدد لانتهاء التقديم في الموعد التالي:

ينتهي التسجيل في الضمان المطور للمستفيدين الحاليين بعد التعديل يوم الأحد بتاريخ 5 ربيع الثاني 1444هـ الموافق لتاريخ 30 أكتوبر 2022م، ويتيح موقع الضمان الاجتماعي المطور تسجيل دخول sbis للتقديم الآن.

حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل دخول sbis hrsd الشروط ورابط التقديم الجديد 1443

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل دخول sbis hrsd الشروط ورابط التقديم الجديد 1443






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل الضمان الاجتماعي المطور تسجيل دخول sbis hrsd الشروط ورابط التقديم الجديد 1443 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني - السعودية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.