لبنان: الحصص الحكومية ترسم تكتلات البرلمان | الكويت

الكويت - عربي ودولي ..لبنان: الحصص الحكومية ترسم تكتلات البرلمان في المدونة او الخبر التالي .

بدأت نتائج الانتخابات النيابية اللبنانية تظهر بوضوح أكبر لجهة التوازنات التي ستتشكل على أساسها الكتل النيابية، واستغرق الأمر يومين لحسم القوى السياسية والأحزاب اتصالاتها لتشكيل كتلها، وبناء عليه أصبح من الواضح أن القوات اللبنانية هي صاحبة الكتلة الأكبر في البرلمان، تليها كتلة التيار الوطني الحرّ. ,وردّت مصادر في «القوات» على إعلان رئيس «التيار الوطني» جبران باسيل أنه صاحب الكتلة المسيحية الأكبر والتكتل الأكبر في البرلمان باستهزاء، معقبة: «غريب كيف يقوم باسيل بالحسابات، فكتلته الحزبية مؤلفة من 17 نائباً، وكتلة القوات الحزبية مؤلفة من 18، وهناك نائب حليف وثابت هو كميل شمعون فيصبح عدد الكتلة 19، كيف يخرج باسيل ليعلن أنه صاحب الكتلة المسيحية الأكبر؟!». ,وأضافت المصادر: «على صعيد التكتلات، أيضاً، تبقى القوات هي الأكبر لأنه سينضم إليها جميل عبود وأشرف ريفي، وبذلك يصبح تكتل القوات مؤلفاً من 21 نائباً».,أما تكتل «التيار الوطني»، بحسب مصادر «القوات»، فسيكون مؤلفاً من 18 نائباً، أي 17 نائباً حزبياً مقابل نائب سنّي من عكار هو محمد يحيى، مؤكدة أنها بُلّغت من النائب سجيع عطية عدم انضمامه إلى كتلة باسيل، بينما نواب حزب الطاشناق الأرمني سيعملون على تشكيل كتلة نيابية مع ميشال الياس المرّ. وبذلك لن يكون عدد كتلة باسيل 21 نائباً أو أكثر كما قال. ,في المقابل، تقول المصادر القريبة من باسيل إنه يسعى إلى توسيع حجم كتلته النيابية بضمّ «الطاشناق» إليها، وهناك اتصالات معهم بهذا الصدد لم تُفضِ الى نتيجة بعد.,أما تكتل سليمان فرنجية فسيكون مؤلفاً من 3 نواب فقط هم طوني فرنجية، وفريد الخازن، ووليم طوق، ويجري العمل على ضم نائب علوي إليه، وبذلك سيكون لـ «القوات» أكبر كتلة نيابية وأكبر كتلة مسيحية، ولـ «التيار» الكتلة الثانية. ,أما «حزب الله» ونبيه بري فيتساويان بكتلتين كل واحدة منهما مؤلفة من 15 نائباً بعد انضمام نائبين سنيين الى الحزب، تليهما كتلة وليد جنبلاط المؤلفة من 9 نواب. ,في المقابل تستمر بعض الاتصالات السياسية التي يقوم بها الرئيس فؤاد السنيورة والذي فاز على اللوائح التي دعمها ثلاثة نواب سنّة بالعمل على إجراء اتصالات بنواب آخرين لتشكيل كتلة تكون منسجمة ما بين أفرادها، في حين هناك مرشحون محسوبون أيضاً على تيار المستقبل، لم يُحسم حتى الآن ما إذا كانوا سينجحون في تشكيل كتلة منفصلة.,كتلة الكت لبنان: الحصص الحكومية ترسم تكتلات البرلمان

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

لبنان: الحصص الحكومية ترسم تكتلات البرلمان






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل لبنان: الحصص الحكومية ترسم تكتلات البرلمان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الجريدة الكويتية - الكويت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.