جارتنر: نمو عائدات أشباه الموصلات حول العالم بمعدّل 13.6% خلال 2022 | الإمارات

الإمارات - مال واعمال ..جارتنر: نمو عائدات أشباه الموصلات حول العالم بمعدّل 13.6% خلال 2022 في المدونة او الخبر التالي .

ت + ت - الحجم الطبيعي

من المتوقع اقتراب عائدات صناعة أشباه الموصلات عالميا من حاجز 676 مليار دولار خلال العام 2022، وهو ما يمثّل زيادة تصل إلى قرابة 13.6% مقارنة بالعام 2021، وفقا لما أوردته شركة "جارتنر" للأبحاث.  

وقال آلان بريستلي، نائب الرئيس للأبحاث لدى "جارتنر":" إن تواصل ارتفاع متوسط سعر البيع لأشباه الموصلات بسبب النقص الحاصل في توفّر الرقائق لا يزال الدافع الأساسي لنمو الأسواق في العام 2022، إلا أنه من المرجح أن تتراجع القيود الحالية على سلاسل توريد مكونات أشباه الموصلات بصورة تدريجية خلال العام 2022، وهو ما سوف يسهم في استقرار الأسعار مع تحسن مستويات المخزون المتوفر".  

استمرار المخاوف من نقص الرقائق  

سيظل نقص الرقائق مصدر قلق لسلاسل توريد المعدات الإلكترونية خلال العام 2022 وسوف يكون لذلك تأثيرات مختلفة في عدد من الأسواق الرئيسية للمعدات الإلكترونية والتي تعتمد على فئات مختلفة من الأجهزة التي تحتوي أشباه الموصلات هذه. وكان معظم النقص قد تراجع في أسواق الكمبيوترات الشخصية والهواتف الذكية مع انتقال الإنتاج إلى مستويات ما بعد الموسم، إلى جانب الارتفاع النسبي في إمدادات سلاسل التوريد للأسواق. إلا أن بعض فئات أجهزة أشباه الموصلات سوف تعاني من استمرار النقص في الإمداد لا سيما في مجال سلاسل توريد السيارات حتى أواخر العام 2022.  

أسواق الذاكرة تقود النمو  

ترقيات الجيل الخامس تحفّز النمو

من المتوقّع أن تسجّل عائدات أسواق الهواتف الذكية نموا بمعدّل 15.2% خلال العام 2022، في حين أن إنتاج الهواف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس سوف يسجّل ارتفاعا بمعدّل 45.3% خلال العام 2022، لتصل إلى عتبة 808 مليون وحدة، وهو ما يمثّل قرابة 55% من إجمالي وحدات الهاتف التي سيتم إنتاجها.

 إن الانتقال الواسع من شبكات الجيل الرابع إلى شبكات الجيل الخامس لدى كبرى شركات إنتاج شرائح الهواتف الذكية قد أسهم مؤقتا في نقص رقائق الأنظمة المدمجة للنطاق الأساسي الخاصة بشبكات الجيل الرابع، وهو النقص الذي شهدته الأسواق منذ النصف الثاني للعام 2021. في المقابل، فإن ارتفاع مستويات المخزون من رقائق الأنظمة المدمجة للنطاق الأساسي الخاصة بشبكات الجيل الخامس سوف تتسبب في تراجع أسعار الهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس وتسهم في تسريع وتيرة انتشار شبكات الجيل الخامس خلال فترة التوقعات.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

جارتنر: نمو عائدات أشباه الموصلات حول العالم بمعدّل 13.6% خلال 2022

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

جارتنر: نمو عائدات أشباه الموصلات حول العالم بمعدّل 13.6% خلال 2022






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل جارتنر: نمو عائدات أشباه الموصلات حول العالم بمعدّل 13.6% خلال 2022 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة البيان - الإمارات وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.