أزمة إدريسا غاي.. تضامن عالمي وانتقادات حقوقية | السعودية

السعودية - اخبار الرياضة ..أزمة إدريسا غاي.. تضامن عالمي وانتقادات حقوقية في المدونة او الخبر التالي .

تحول غياب الدولي السنغالي إدريسا غاي عن مباراة فريقه باريس سان جيرمان التي كسبها بنتيجة 4-0 على مونبلييه (السبت) الماضي، إلى قضية رأي عام دولية، بعد أن رفض اللاعب المشاركة بقميص حمل الرقم 27 بألوان قوس قزح، خلال عطلة نهاية الأسبوع دعماً لمجتمع «الشواذ»، قبل "اليوم الدولي لمناهضة رهاب المثلية الجنسية".

وارتدى اللاعبون في الدوري الفرنسي قمصان قوس قزح خلال عطلة نهاية الأسبوع. وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان إن غاي غاب عن المباراة «لأسباب شخصية» وليس للإصابة.

وطالب "الاتحاد الفرنسي للمثليين"، بمعاقبة غاي، ملمحا إلى أن النادي منح الضوء الأخضر للاعب لاتخاذ الموقف.

من جانبه قدم رئيس السنغال ماكي سال الدعم الكامل لمواطنه إدريسا غاي. وكتب على تويتر «أنا أدعم إدريسا غاي. يجب احترام معتقداته الدينية».

ونشر شيخو كوياتي لاعب كريستال بالاس وإسماعيل سار من واتفورد على وسائل التواصل الاجتماعي دعما لموقف زميلهما في منتخب السنغال.

وغاب غاي، الذي وصل إلى باريس سان جيرمان مقابل 30 مليون جنيه إسترليني في يوليو 2019، عن مباراة العام الماضي في يوم مخصص لزيادة الوعي ضد التمييز، مشيرا إلى التهاب المعدة والأمعاء، وفقا لصحيفة لو باريزيان، التي أبلغت لأول مرة عن سبب غيابه.

وتدعو الرسالة، بحسب وكالة فرانس برس، إلى «إصدار اعتذار علني» أو القول إن الشائعات التي رفض عرضها «لا أساس لها من الصحة».

من جهته قال أسطورة كرة القدم الفرنسية باتريك فييرا «رفض غاي ارتداء قميص معين؟ هل أدلى هو أو باريس سان جيرمان بموقفهما عبر بيان؟ هناك ضجة كبيرة تصدر من فرنسا وكنت أقرأ الأخبار لكني لا أرى أي بيان من باريس سان جيرمان أو أي نوع من التصريحات من اللاعب. يفترض الناس ذلك قبل أن نتوصل إلى استنتاجات، علينا أن نتأكد مما نتحدث عنه قبل أن نخلق شيئا سلبيا حقا».

وقال باريس سان جيرمان (الأربعاء) إنه «فخور للغاية بارتداء هذا القميص».

وتصدر وسم «WeAreAllIdrissa» الترند العالمي، لدعم اللاعب إدريسا غاي، ولقي انتشارا واسعا على منصة تويتر.

أزمة إدريسا غاي.. تضامن عالمي وانتقادات حقوقية

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

أزمة إدريسا غاي.. تضامن عالمي وانتقادات حقوقية






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل أزمة إدريسا غاي.. تضامن عالمي وانتقادات حقوقية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة عكاظ - السعودية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
رياضة اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.