إسرائيل تجري أكبر مناورات تحاكي ضربة واسعة النطاق ضد إيران انتفاضة الخبز تتوسع والمحتجون يهتفون اخجل وارحل يا رئيسي ... وطهران تخطف سفينة من الخليج | الكويت

الكويت - عربي ودولي ..إسرائيل تجري أكبر مناورات تحاكي ضربة واسعة النطاق ضد إيران انتفاضة الخبز تتوسع والمحتجون يهتفون اخجل وارحل يا رئيسي ... وطهران تخطف سفينة من الخليج في المدونة او الخبر التالي .

طهران، واشنطن، عواصم – وكالات: للمرة الأولى، يجري سلاح الجو الإسرائيلي تدريبات على توجيه ضربة واسعة النطاق لإيران في وقت لاحق من هذا الشهر، خلال مناورات عسكرية كبيرة.

وستجرى المناورات الجوية واسعة النطاق، بما في ذلك هجوم محاكاة على أهداف نووية إيرانية، في قبرص خلال الأسبوع الرابع والأخير من التدريبات التي تستغرق شهرا، بدءا من 29 مايو الجاري، وفق تقرير نشره موقع “تايمز أوف إسرائيل”، الذي أفاد بأن المناورات الجوية الإسرائيلية هي الأولى من نوعها لمحاكاة هجوم على منشآت نووية إيرانية، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي يعد قائمة أهداف محتملة في إيران باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وقال إن الجيش الإسرائيلي عليه البحث عن طرق لضرب منشآت إيرانية تحت الأرض والتعامل مع الدفاعات الجوية الإيرانية المعقدة، بالإضافة إلى أنه سيبحث الاستعداد لرد انتقامي من إيران وحلفائها في المنطقة.

يأتي ذلك، في ضوء تزايد عدم اليقين بشأن عودة إيران إلى الاتفاق النووي لعام 2015، وسط مفاوضات متوقفة منذ فترة طويلة مع الولايات المتحدة، حيث كثف الجيش الإسرائيلي في العام الماضي تدريباته لشن هجمات ضد منشآت طهران النووية.

في غضون ذلك، تجددت تظاهرات الغلاء والغضب في إيران فيما يعرف بانتفاضة الخبز، حيث خرج عشرات الإيرانيين الغاضبين في تظاهرات احتجاج على ارتفاع أسعار السلع الغذائية أمس، وخلال ساعات الليلة الماضية أيضا، لاسيما في مدينة كلبايكان بمحافظة أصفهان وسط إيران، ومدينة جونقان.

ورفع المحتجون شعار “رئيسي اخجل، اترك البلاد وارحل”، في إشارة إلى رئيس البلاد إبراهيم رئيسي، كما هتفوا “الموت للديكتاتور” و”المدفع والدبابة والصاروخ لن تنفع بعد اليوم”، ودعوا إلى رحيل نظام الملالي، فيما أرسلت السلطات الأمنية أسلحة ثقيلة من دبابات ومدرعات إلى جونقان بمحافظة جهارمحال وبختياري جنوب غرب البلاد.

على صعيد آخر، زعم قائد حرس الحدود بمحافظة هرمزكان جنوب إيران حسين دهكي، ضبط سفينة تحمل كمية من الوقود المهرب وتوقيف سبعة أشخاص وصفهم بالمهربين.

وقال: “نجح حرس الحدود في قاعدة بندر لنكة البحرية، خلال عملية في منطقة الحماية، وبالتعاون الاستخباري مع حرس الحدود بمحافظة بوشهر، في رصد سفينة تحمل وقودا مهربا لنقله إلى شرق جزيرة مارو”، مضيفا أنه “أثناء تفتيش السفينة، تمكن حرس إسرائيل تجري أكبر مناورات تحاكي ضربة واسعة النطاق ضد إيران انتفاضة الخبز تتوسع والمحتجون يهتفون اخجل وارحل يا رئيسي ... وطهران تخطف سفينة من الخليج

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

إسرائيل تجري أكبر مناورات تحاكي ضربة واسعة النطاق ضد إيران انتفاضة الخبز تتوسع والمحتجون يهتفون اخجل وارحل يا رئيسي ... وطهران تخطف سفينة من الخليج






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل إسرائيل تجري أكبر مناورات تحاكي ضربة واسعة النطاق ضد إيران انتفاضة الخبز تتوسع والمحتجون يهتفون اخجل وارحل يا رئيسي ... وطهران تخطف سفينة من الخليج نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السياسة - الكويت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.