لبنان.. أزمة حكومة جديدة تطل برأسها | السعودية

السعودية - أخبار محلية ..لبنان.. أزمة حكومة جديدة تطل برأسها في المدونة او الخبر التالي .

في انتخابات عام 2018، أُعيد انتخاب أو تنصيب نبيه بري رئيساً لمجلس النواب بـ95 صوتاً، وهي أصوات أغلب الكتل الوازنة في المجلس السابق من القوات اللبنانية وتيار المستقبل واللقاء الديمقراطي وحزب الله وحركة أمل وميقاتي وتيار المردة.

«بري راجع».. شعار تصدر الصحف ومواقع التواصل كونه المرشح الوحيد لهذا المنصب، ولكن كيف سيكون شكل هذه «الرجعة»؟

ونفي بري في تعليق له خلال الساعات القليلة الماضية أن تكون هناك «مقايضة» على هذا السيناريو مع التيار العوني، لكن تعمد التيار التزام الصمت وعدم التلميح من قبل أي مسؤول أو نائب في صفوفه ما إن كانت «الكتلة البرتقالية» ستمنح أصواتها لبري من «دون مقابل»، ترك باب الشك مفتوحاً.

الإجابة ستحدد (الإثنين)، ولكن ليس من قبل التغييرين والسياديين والمستقلين، فهؤلاء موقفهم واضح، وفي مقدمهم موقف الكتلة المسيحية الأكبر «القوات اللبنانية» مع تأكيد سمير جعجع أن نوابه سيمتنعون عن التصويت لبري؛ لأنه لا يتمتع بالمواصفات المطلوبة، بل إن مصير بري السياسي سيتحدد في حال حجب جبران باسيل أصوات كتلته المسيحية الثانية من حيث الحجم في المجلس ليعود بري مصفوعاً إلى منصبه بنحو 50 صوتاً.

وقال المصدر إن مركز «نائب الرئيس» له أهمية كبرى بحكم إدارته وتنسيقه لعمل اللجان النيابية، وإن بري قد يرضخ للمقايضة التي يفرضها التيار؛ كي لا يخسر الميثاقية المطلوبة أقله بالشكل الذي يضمن له نحو 80 صوتاً، إلا أن هذه المقايضة ستكون لها ارتدادات كارثية داخل المجلس في ظل «رياح التغيير» التي هبت على الحياة السياسية، فكيف سيواجه الصوت العالي النبرة لحالة التغيير التي صارت واقعاً داخل المجلس، والرافضة للواقع القائم؟ وأعرب عن خشيته أن تحوّل الارتدادات المرتقبة المجلس إلى ساحة للصراعات والسجالات وليس إلى التشريع.

نتائج الاستحقاق الأول المنتظرة يوم (الاثنين)، أي انتخاب رئيس لمجلس النواب ونائبه، ستحدد المشهد الذي ستكون عليه البلاد والاستحقاقات التالية، فهل نحن مقبلون حقّاً على أزمة مستعصية قد لا نبلغ بعدها مرحلة تسمية شخصية تكلف لتشكيل الحكومة؟

لبنان.. أزمة حكومة جديدة تطل برأسها

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

لبنان.. أزمة حكومة جديدة تطل برأسها






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل لبنان.. أزمة حكومة جديدة تطل برأسها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة عكاظ - السعودية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.