لكل مالك موبايل وحساب تواصل.. تحذير أمني للأردنيين والمقيمين | الأردن

الأردن - أخبار محلية ..لكل مالك موبايل وحساب تواصل.. تحذير أمني للأردنيين والمقيمين في المدونة او الخبر التالي .

أخبار البلد - 21/05/2022 19:16

السوسنة - حذرت وحدة مكافحة الجرائم الالكترونيه من تزايد حالات سرقة صفحات المستخدمين واختراقها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونوهت الوحدة في تحذير نشرته اليوم على صفحتها الرسمية، أن مثل هذا الاختراق يحدث عادة عن طريق القائمين على إدارة الصفحات (Admins) أو المشرفين، والذين يعدون البوابة للمخترقين بسبب ضعف تأمينهم للصفحات، مبينة أهم الإرشادات الواجب اتباعها لحماية الصفحات. 

تعاملت وحدة الجرائم الالكترونية مؤخراً مع عدد من حالات سرقة الصفحات، واختراقها على موقع الفيس بوك، أو الانستغرام مما يسبب لمالكي تلك الصفحات الأضرار المادية والمعنوية الكبيرة. 

اولاً:  تامين حسابات الأشخاص المسؤوليين او المشرفين (Admins) عن تلك الصفحات (تم نشر منشورات سابقه عن كيفية حماية الحسابات الشخصية) من خلال استخدام المصادقة الثنائية، وحذف اي بريد الكتروني أو رقم هاتف لم تعد تستطيع استخدامه او الوصول إليه .

 ثالثاً: الدخول دائما الى حسابات المسؤولين (Admins) والصفحات من خلال تطبيقات الفيس بوك والإنستغرام على الهاتف،  وفي حال الدخول اليها  من خلال أجهزه الحاسب، يجب التاكد بانها تفعل برامج الحماية من الاختراق والتجسس، مع التنأكيد على عدم حفظ البريد الالكتروني وكلمات السر الخاصة بالحسابات الشخصية على  متصفحات الانترنت .

ونهيب بالاخوه المواطنين والمقيمين بضرورة الإسراع بتقديم شكوى لدى وحدة مكافحه الجرائم الإلكترونية في حال تعرضت صفحاتهم على موقع الفيس بوك للسرقة والاختراق لنتمكن من تقديم المساعده اللازمه لهم .

لكل مالك موبايل وحساب تواصل.. تحذير أمني للأردنيين والمقيمين

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

لكل مالك موبايل وحساب تواصل.. تحذير أمني للأردنيين والمقيمين






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل لكل مالك موبايل وحساب تواصل.. تحذير أمني للأردنيين والمقيمين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السوسنة - الأردن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.