اليمن.. مشاورات مرتقبة حول فتح الطرق والمعابر | الإمارات

الإمارات - أخبار محلية ..اليمن.. مشاورات مرتقبة حول فتح الطرق والمعابر في المدونة او الخبر التالي .

أعلنت الأطراف اليمنية تسمية الأعضاء المشاركين في المشاورات المرتقبة في العاصمة الأردنية عمان، حول فتح المنافذ والطرق في تعز ومحافظات أخرى، والتي ترعها الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص إلى اليمن.

وكان الجانب الحكومي أعلن الأسبوع الماضي تسمية أعضاء الوفد المشارك في مشاورات المعابر والتي يتوقع أن تبدأ في الأردن، خلال اليومين المقبلين، وهم عبدالكريم شيبان، ومحمد المحمودي، وعلي الأجعر، وعبدالعزيز المجيدي.

من جانبها أعلنت الميليشيات تسمية وفدها في المشاورات وهم ، يحيى الرزامي، وحسين ضيف، ومحمد محمد المحطوري، وشكري مهيوب عبده نعمان.

يأتي ذلك مع بدء الميليشيات الحوثية عملية مراوغة بشأن فتح معابر جنوب الحديدة وشرق تعز، حيث أعلنت استعدادها فتح منفذ المبرز في مديرية جبل رأس جنوب الحديدة، هروبا من تنفيذ التزامها بفتح الطريق الرابط بين مديريتي حيس والجراحي جنوب الحديدة ومحافظة تعز، والذي تم فتحه من قبل القوات اليمنية المشتركة الشهر الماضي، وترفض الميليشيات فتحه من المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وكانت الميليشيات أعلنت استعدادها فتح معابر فرعية في تعز منها معبر غراب، ومعبر المركزي – عصيفرة، وترفض فتح الطريق والشريان الحيوية للمدينة القادم من الحوبان شرق تعز.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبيرغ، أفاد الأسبوع الماضي إنه ينتظر تسمية الميليشيات الحوثية لأعضاء وفدها المشارك في مشاورات فتح الطرق والمعابر في جميع المحافظات التي تشهد إغلاق طرق، وعلى رأسها تعز.

وحاولت الميليشيات استغلال الجهود الأممية والدولية الهادفة لفتح الطرق والمعابر في اليمن، بفرض شروط جديدة على المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبيرغ، تمثلت بطلبها ممارسة ضغوط على مصر للقبول بتسيير رحلات من صنعاء إلى القاهرة، وفقا لشروطها، رغم رفض مصر استقبال مسافرين يمنيين يحملون جوازات صادرة عن الحوثيين.

ووفقا لمصادر مطلعة في صنعاء، أن الميليشيات تريد المساومة بين المشاركة في مشاورات فتح طرق تعز، وزيادة عدد الرحلات من مطار صنعاء وفقا لشروطها، وطالبت المبعوث ممارسة ضغوط كالتي تمت مع الأردن للقبول برحلات من صنعاء لمسافرين يحملون جوازات صادرة من الحوثيين.

من جانبه، أكد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، ضرورة الضغط على الحوثيين لفتح طرق تعز والانخراط بجدية في اليمن.. مشاورات مرتقبة حول فتح الطرق والمعابر

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

اليمن.. مشاورات مرتقبة حول فتح الطرق والمعابر






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل اليمن.. مشاورات مرتقبة حول فتح الطرق والمعابر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات اليوم - الإمارات وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.