الشريان: ارتفاع أرباح «جيبك» إلى 216 مليون دولار في 2021 | البحرين

البحرين - مال واعمال ..الشريان: ارتفاع أرباح «جيبك» إلى 216 مليون دولار في 2021 في المدونة او الخبر التالي .

عباس المغني

أكد رئيس مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات «جيبك» الدكتور أحمد الشريان أن الشركة تمكنت من تحقيق أرباح بلغت 216 مليون دولار في 2021.

وقال الشريان: «نجحت الشركة في إنتاج ما مجموعة 1.6 مليون طن من الأمونيا واليوريا والميثانول خلال العام 2021، ونظراً لاستمرار العمليات وأسعار المنتجات، تمكنت الشركة من تحقيق أرباح بلغت 216 مليون دينار في العام 2021».

وقد استحوذت الهند على أكبر حصة من إجمالي صادرات الشركة وذلك بنسبة 21%، إذ يمثل هذا السوق أهمية استراتيجية كبيرة خصوصاً بالنسبة لمنتجي مادة اليوريا، تليها بعد ذلك تايلند كثاني أكبر مستورد لمادة اليوريا بنسبة 16%، وتليهم تايوان كأكبر مستور لمنتج الميثانونل بنسبة 15%، ما يدل على مدى أهمية الأسواق الآسيوية كوجهة استراتيجية لصادرات الشركة من الأمونيا واليوريا والميثانول والتي استحوذت على نسبة 64% من إجمالي صادرات الشركة إلى بقية الأسواق في العالم.

يذكـــر أن «جيبــــــك» مملوكــــــة إلى الشركة القابضة للنفط والغاز التابعة لحكومة البحرين بنسبة 33.33%، وشركة سابك لاستثمارات المغذيات الزراعية السعودية بنسبة 33.33%، وشركة صناعة الكيماويـــات البتروليـــة الكويتيــــة بنسبة 33.33%.

وتستخدم «جيبك» الغاز الطبيعي الذي يتوفر في البحرين كمادة وسيطة لإنتاج الأمونيا واليوريا والميثانول. بالإضافة إلى معامل الإنتاج، ومجمع البتروكيماويات، المقام في سترة على مساحة تبلغ 60 هكتاراً، تضم المصانع والمرافـــــق، وورش الصيــــــانــــة والمكاتب والمخازن والمختبرات.

الشريان: ارتفاع أرباح «جيبك» إلى 216 مليون دولار في 2021

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الشريان: ارتفاع أرباح «جيبك» إلى 216 مليون دولار في 2021






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل الشريان: ارتفاع أرباح «جيبك» إلى 216 مليون دولار في 2021 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة الوطن البحرينية - البحرين وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.