مطالب السعودية واليمن واضحة ومشروعة | السعودية

السعودية - أخبار محلية ..مطالب السعودية واليمن واضحة ومشروعة في المدونة او الخبر التالي .

تتزايد المطالبات للولايات المتحدة، والمجتمع الدولي، والأمم المتحدة، يوماً بعد يوم، بتدخل ملموس في اليمن، من أجل ممارسة قدر أكبر من الضغوط على المليشيا الحوثية التي تعمل بتحريض من إيران. وتهدف تلك الضغوط لحمل مليشيا الحوثي على تسهيل الانتقال إلى السلام. لكنها تنصب بشكل تفصيلي على مطالب متفرعة عدة؛ في مقدمتها فك الحصار المفروض على مدينة تعز، وتنفيذ ما يلي المليشيا من التزامات في شأن وضع ميناء الحديدة، والسماح بفتح حسابات مصرفية لتمكين العمال والموظفين اليمنيين من تسلم رواتبهم، التي تمنعهم المليشيا الانقلابية من تسلمها منذ شهور. وقد شدد على تلك المطالب خلال زيارتيهما للولايات المتحدة كل من نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، ووزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك. وهي مطالب ليست مستحيلة؛ إلا إذا كان الحوثي يتعامل مع قضايا أبناء وطنه من منظور إيران التي تسلحه وتموله وتخطط له هجماته الإرهابية. والحقيقة أن المجتمع الدولي مطالب بالأساس بحمل إيران على الكف عن التدخل في اليمن. فقد بات العالم بأسره يدرك أن تدخلاتها هناك لا تستهدف زعزعة اليمن وحده، بل تستهدف استقرار جميع دول المنطقتين الخليجية والعربية، في نطاق مشروعها الخيالي للهيمنة، والابتزاز. وهو مشروع أعلنت السعودية والأشقاء اليمنيون مراراً وتكراراً أنهم لن يسمحوا بتمريره، لأنه يمثل خطراً وجودياً للعروبة، ولسيادة دول المنطقة. مطالب السعودية واليمن واضحة ومشروعة

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مطالب السعودية واليمن واضحة ومشروعة






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل مطالب السعودية واليمن واضحة ومشروعة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة عكاظ - السعودية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.