لعمامرة يصرح قطع العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والمغرب لا يحتمل وساطات | الصحافة العربية

الصحافة العربية - أخبار محلية ..لعمامرة يصرح قطع العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والمغرب لا يحتمل وساطات في المدونة او الخبر التالي .

وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، اليوم السبت، أن موضوع قطع العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والمغرب "لا يحتمل وساطات"، مبرزا أن موقف الجزائر "واضح" بخصوص هذه المسألة.

وقال لعمامرة في تصريح صحفي ، على هامش معاينته لعملية سير مسابقة التوظيف الخارجي للالتحاق بسلكي ملحقي وكتاب الشؤون الخارجية على مستوى مركز امتحان الجزائر العاصمة بجامعة هواري بومدين بباب الزوار، أن هذا الموضوع (قطع العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والمغرب) "لا يحتمل وساطات"، حسبما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية.

وأوضح لعمامرة، ردا عن سؤال لأحد الصحفيين حول احتمال وجود وساطة من طرف المملكة العربية السعودية بين الجزائر والمغرب بالقول: "لا توجد وساطة لا بالأمس ولا اليوم ولا غدا"، مشيرا إلى وجود "أسباب قوية تحمل الطرف الذي أوصل العلاقات إلى هذا المستوى السيء المسؤولية كاملة غير منقوصة".

وأكد لعمامرة بالمناسبة أن الجزائر تجمعها بالمملكة العربية السعودية "المصالح المشتركة والتوافقات"، وهو نفس الأمر - حسب قوله - بالنسبة للدول الأخرى "عربية كانت أم أفريقية أم غيرها"، مذكرا في ذات السياق بتصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حول هذا الموضوع.

وكانت الجزائر قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب نهاية أغسطس/آب الماضي، على خلفية ما أسمته " قيام الرباط بأعمال عدائية" ضدها.

وصرح الرئيس تبون في مقابلة تلفزيونية سابقة بأن المغرب سخر "جهاز الدعاية والأخبار الكاذبة" لضرب الوحدة الوطنية والإساءة إلى الجيش الجزائري كل يوم، مبرزا أن إسرائيل تدعم النظام المغربي ضد الجزائر.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الوزير رمطان لعمامرة يستقبل نظيره السعودي في الجزائر

تساؤلات عن أسباب إنهاء مهام وزير الخارجية الجزائري

لعمامرة يصرح قطع العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والمغرب لا يحتمل وساطات

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

لعمامرة يصرح قطع العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والمغرب لا يحتمل وساطات






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل لعمامرة يصرح قطع العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والمغرب لا يحتمل وساطات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - الصحافة العربية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.