الحمى النزفية بالعراق.. الكشف عن عدد جديد للضحايا | الصحافة العربية

الصحافة العربية - أخبار محلية ..الحمى النزفية بالعراق.. الكشف عن عدد جديد للضحايا في المدونة او الخبر التالي .

وزارة الصحة العراقية سيف البدر، في تصريح نشرته وكالة الأنباء العراقية، إن "آخر إحصائية وصلت من المركز الوطني للسيطرة على الأمراض الانتقالية التابع لدائرة الصحة العامة، هي ما لا يقل عن 96 إصابة جديدة مؤكدة بالحمى النزفية خلال عام 2022".

وأضاف البدر، أن "إجمالي هذه الإصابات منها ما لا يقل عن 18 حالة وفاة، وأكثر من نصف هذه الإصابات تماثلت للشفاء"، مؤكدا أن "الزيادة بالإصابات واضحة هذا العام مقارنة بالسنوات السابقة".

وأكد أن "الجهود المبذولة لمواجهة الذبح والرعي العشوائي لا تزال دون المستوى المطلوب، ولا بد من جدية أكبر".

الذبح العشوائي ونقل الحيوانات بطريقة غير قانونية ومحاسبة الجزارين المخالفين، ليس فقط لمواجهة الحمى النزفية، بل لمواجهة باقي الأمراض المشتركة".

أسواق الماشية والدواجن وانتشار الطرق البدائية للذبح وبيع اللحوم، والتي تكون في معظمها غير خاضعة للاختبارات البيطرية لتأكيد سلامتها للاستهلاك البشري، وخلوها من الأمراض والفيروسات.

وعن ارتفاع عدد حالات الإصابة والوفاة بالحمى النزفية في العراق، قال الخبير الصحي والطبيب زامو بختيار، في لقاء مع سكاي نيوز عربية: "صحيح أن المرض قديم ومستوطن في البلاد بشكل أو بآخر منذ عقود، لكن ارتفاع وتيرة الإصابات والوفيات كما نلاحظ مثير للقلق العميق، خاصة وأنه قد تكون هناك حالات كثيرة مثلا غير مكتشفة أو غير مشخصة بشكل دقيق، فنحن نتحدث الآن عن عشرات الإصابات والوفيات المؤكدة".

وأضاف الخبير الصحي العراقي أن "السبب الرئيسي يكمن في انتشار ظاهرة الذبح العشوائي للمواشي في مختلف المناطق العراقية، خاصة في الأرياف وضواحي المدن والعشوائيات، وحتى داخل المدن الكبيرة، وهو ما يسهم في تهيئة الظروف الخصبة لظهور هكذا موجات وبائية خطيرة، وحيث لا يتم ردع المخالفين كما هو مفترض، وخير مثال على ذلك هو مشهد باعة اللحوم الملوثة المعلقة والمعروضة للبيع على جنبات الطرق الداخلية بالمدن والبلدات وحتى الطرق الخارجية الرابطة بينها".

الحمى النزفية الفيروسية عادة من الحيوانات المصابة للبشر، عبر الدماء الملوثة واللحوم، وبسبب غياب الرقابة وضعف الاحترازات الصحية والضوابط الوقائية في عمل الملاحم، وذبح الحيوانات المريضة من دون فحص ورقابة، ينتشر المرض بشكل أوسع نطاقا.

ومع أن الفيروس يموت إن طبخ اللحم المصاب والملو الحمى النزفية بالعراق.. الكشف عن عدد جديد للضحايا

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الحمى النزفية بالعراق.. الكشف عن عدد جديد للضحايا






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل الحمى النزفية بالعراق.. الكشف عن عدد جديد للضحايا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز - الصحافة العربية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.