ماهي "حركة كاخ" اليهودية الي شطبتها أمريكا من قائمة الإرهاب ؟ | فلسطين

فلسطين - أخبار محلية ..ماهي "حركة كاخ" اليهودية الي شطبتها أمريكا من قائمة الإرهاب ؟ في المدونة او الخبر التالي .

ماهي "حركة كاخ" اليهودية الي شطبتها أمريكا من قائمة الإرهاب ؟

2022 May,22

شطبت الولايات المتحدة الأميركية اسم حركة "كاهنا كاخ" اليهودية المتطرفة، من قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية، في إطار مراجعات دورية تجريها كل خمس سنوات، متجاهلة كل الجرائم التي ارتكبتها تلك الحركة.

ما هي حركة كاخ؟

"كاخ"، هي كلمة عبرية تعني "هكذا"، وهو اسم جماعة صهيونية إرهابية صاغت شعارها على النحو التالي: يد تمسك بالتوراة وأخرى بالسيف وكتب تحتها كلمة "كاخ" بالعبرية، بمعنى أن السبيل الوحيد لتحقيق الآمال الصهيونية هو التوراة والسيف ، أي العنف المسلح والافكار التوراتية.

وتضم حركة "كاخ" مجموعة من الإرهابيين ذوي التاريخ الحافل بالتطرف والعنصرية. من بينهم إيلي هزئيف، وهو صهيوني غير يهودي كان يعمل جندياً في فيتنام ثم تهود واستقر في "إسرائيل".

ويبقى الحاخام الصهيوني الاميركي، مائير كاهانا واسمه الحقيقي مارتن ديفيد كاهان، من اهم مؤسسي حركة كاخ التي تم حظرها بعد مذبحة الحرم الإبراهيمي الشريف ضمن عملية تجميل الوجه البشع للاحتلال ولإظهار حكومة الكيان الصهيوني بمظهر الحكومة غير الراضية عن التطرف الصارخ الذي تغذيه سياساتها المختلفة ليل نهار.

في بداية حياته، عمل كاهانا بعض الوقت عميلاً للمخابرات المركزية الأميركية ولمكتب المخابرات الفيدرالي الأميركي وأسس رابطة الدفاع اليهودي في الولايات المتحدة عام 1968، ثم نقل نشاطها إلى "إسرائيل" عام 1971، وشارك العديد من اعضائها في عمليات قتل واعتداء ضد الفلسطينيين والمتعاطفين معهم في العالم.

يد تمسك التوراة وأخرى بالسيف" هذا الشعار الذي تتبناه الحركة المتطرفة، أي أن السبيل الوحيد لتحقيق الآمال الصهيونية هو "التوراة والسيف"، وهي الأفكار التي تلتقي مع تنظيرات الزعيم الصهيوني المتطرف جابوتينسكي.

وتعرضت الحركة للانشقاق بعد مقتل مؤسسها "كاهانا" في نيويورك العام 1990، إلى قسمين: احتفظ الأول باسم "كاخ" وهو التنظيم الأكبر والأخطر، حيث يبلغ عدد أعضائه المسجلين عدة مئات إضافة لآلاف المناصرين.

أما القسم الثاني فهو تنظيم "كاهانا حي" الذي يرأسه ابن مائير كاهانا، وهذا أقل شأناً من تنظيم "كاخ"، وإن كان يقوم بنفس النشاطات الإرهابية العلنية والسرية.

تدعو لته ماهي "حركة كاخ" اليهودية الي شطبتها أمريكا من قائمة الإرهاب ؟

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ماهي "حركة كاخ" اليهودية الي شطبتها أمريكا من قائمة الإرهاب ؟






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل ماهي "حركة كاخ" اليهودية الي شطبتها أمريكا من قائمة الإرهاب ؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سما الإخبارية - فلسطين وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.