قبل جولة الحسم.. أرباح قياسية للأندية في الدوري الإنجليزي | مصر

مصر - اخبار الرياضة ..قبل جولة الحسم.. أرباح قياسية للأندية في الدوري الإنجليزي في المدونة او الخبر التالي .

يعد الدوري الإنجليزي أحد أقوى الدوريات فى العالم، بالنظر إلى نسب المشاهدات الكبيرة لمباريات المسابقة، بفضل الإثارة والقوة فى المنافسة سواء على حصد اللقب، أو تحديد المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية أو صراع الهبوط. 

وتجنى أندية الدوري الإنجليزي أرباحا طائلة بفضل المنافسة القوية التى تشهدها البطولة، الأمر الذى يجعلها سلعة غالية الثمن، الأمر الذى يجعل الأندية تحصل على أموال طائلة بث المباريات. 

ويشهد الموسم الحالى منافسة قوية بين مانشستر سيتي وليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، حتى الجولة الأخيرة من البريميرليج، إذ يتصدر السيتي المسابقة برصيد 90 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الوصيف برصيد 89 نقطة. 

ومن المتوقع أن تصل قيمة جوائز الدوري الانجليزي لعام 2022 لبطل النسخة الحالية إلى أكثر من 150 مليون جنيه استرليني.

 

ويتم تقسيم إيرادات بث مباريات الدوري الإنجليزي كالتالي: 

- نصف حصص متساوية على جميع الفرق المشاركة في النسخة الحالية.

- سداد رسوم المرافق، حيث يتم تقسيم 25% من خلال حساب عدد المباريات التي تبث في إنجلترا.

- ربع مدفوعات الاستحقاق بناء على مركز كل فريق.

- الإيرادات التجارية المركزية بنسب متساوية.

- العائدات المتحصلة من البث الدولي بنسب متساوية.

وتصل إيرادات الدوري الإنجليزي الممتاز من عائدات البث التلفزيوني والفضائي، بعدما وقع عدد من العقود لبث مبارياته خارج إنجلترا مقابل 5.3 مليار جنيه استرليني، للفترة ما بين 2022 و2025.

وباتت القيمة الإجمالية لعقود بث الدوري الإنجليزي خلال الدورة الجديدة 10.4 مليار جنيه استرليني، مما سيؤثر بالزيادة الكبيرة في إيرادات الأندية من عوائد البث، لترتفع مكافأة الفوز بلقب الدوري في موسم 2022-2023 إلى 176 مليون جنيه استرليني بدلاً من 153 مليون استرليني عن الموسم الحالي، بينما سيحصل صاحب المركز الأخير في الموسم المقبل على 106 ملايين جنيه استرليني، بدلاً من 96 مليون استرليني في الموسم الحالي.

قبل جولة الحسم.. أرباح قياسية للأندية في الدوري الإنجليزي

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

قبل جولة الحسم.. أرباح قياسية للأندية في الدوري الإنجليزي






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل قبل جولة الحسم.. أرباح قياسية للأندية في الدوري الإنجليزي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع - مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
رياضة اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.