8 نصائح أساسية للحفاظ على بشرتك من حرارة الصيف وعلاج حروق الشمس | مصر

مصر - منوعات ..8 نصائح أساسية للحفاظ على بشرتك من حرارة الصيف وعلاج حروق الشمس في المدونة او الخبر التالي .

كثير من الأشخاص ينتظرون فصل الصيف ليذهبوا لرحلات إلى الشاطئ والاستمتاع بالعوم في البحر لأوقات كثيرة، والتنزه بحرية عن موسم الشتاء الذى يحد من الحركة بنسبة كبيرة، ولكن يوجد أضرار للتواجد بكثرة سواء على الشاطئ أو عند الذهاب للعمل، هو التعرض للشمس الزائد عن الحد ما يحدث بعض الأضرار أنت في غنى لها.

ويوجد في هذا التقرير بعض النصائح التي قد تفيد البشرة وتمنعها من التعرض لأشعة الشمس القاسية والطقس الحار، وفقًا لموقع "wiki How"

ارتداء ملابس مناسبة

على كل شخص أن يرتدى ملابس مناسبة للوقاية من أشعة الشمس الحارقة، ويجب ارتداء ملابس لا تخترقها الأشعة فوق البنفسجية، ويجب ارتداء ملابس فاتحة اللون، وعدم ارتداء الملابس الداكنة اللون لأنها تمتص أشعة الشمس، ويمكن ارتداء القبعة  للحماية من الأشعة الفوق البنفسجية، مع ارتداء النظارة الشمس .

وضع واقٍ للشمس

ويجب على من يريد أن يخرج في الطقس الحار، أن يضع واقى الشمس على البشرة، حتى يحمى البشرة من أي حروق نتيجة التعرض المباشر للشمس، وللحماية من سرطان الجلد، الشيخوخة، ويجب وضع والواقى قبل 15 دقيقة من الخروج من المنزل، حتى يمتصه الجلد، ويكون المعامل الحماية عال من أشعة الشمس SPF ، ويكون بدرجة حماية 30، وإذا كان الشخص النزول للبحر عليه استخدام واقى مقاوم للماء ويضعه كل ساعتين .

حافظ على رطوبة جسدك

يجب في الصيف شرب الماء بكثرة، لأن السوائل تخرج من الجسد عن طريق العرق، مما يجعل الجسم يحتاج الماء لمنع جفاف الجسم ولحماية الجسم بشكل أفضل وطبيعى . 

استخدام المرطبات 

يجب على الشخص عند الخروج في طقس حار أن يلتزم بالمرطب المناسب لنوع البشرة، الذى يحتوى على نسبة من واقى الشمس، اللطيف على البشرة، ويجب أن يلجأ لتقشير البشرة قبل وضع أي كريم حتى يتخلص من أي خلايا ميتة ويكون أكثر فعالية.

متابعة توقعات الجو

يجب متابعة توقعات الطقس لمعرفة حالة الجو، هل رطب أم مشمس، حتى لا يؤذى البشرة،  وقد يتابع حالة الطقس حتى في فصل الشتاء يجب المتابعة لمعرفة نوعية الملابس الت يجب ارتدائها، لأنها قد تكون ممطرة، ولهذا يجب عمل الاحتياطيات.

تبريد الجلد

يحرص الكثيرين في فصل الشتاء على أخذ حمام بارد لتعويض الطقس الحار، وهذا بشكل كبير جيد لأنه يخفف من حرارة الجسد ويخف بعض من الألم،  ولكن يجب ألا يضع ثلج فوق الجلد المصاب بحروق شمس حتى لا يجف الجلد . 

لا تعبث في الجلد المصاب

إذا حدث للجلد بعض المشاكل، يجب عدم الاقتراب منها، لأنها قد ينقل بعض العدوى، وأهم شيء التنظيف بماء والصابون فقط، ووضع مرطبات مناسبة للجلد لسرعة الشفاء .

التقليل من التعرض للشمس

من المهم إذا كنت مصاب ببعض حروق الشمس ألا تخرج وتمكث في البيت لحين الشفاء من هذه الحروق، وارتداء ملابس مناسبة ووضع واقى الشمس إذا أضطررت للخروج، والبحث عن الأماكن التي بها ظل،  ويجب عدم الخروج من 10 صباحاً وحتى 4 مساءً، لحماية البشرة من أشعة الشمس .

حالة الطقس

شرب الماء

نظارة

واقى الشمس

8 نصائح أساسية للحفاظ على بشرتك من حرارة الصيف وعلاج حروق الشمس

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

8 نصائح أساسية للحفاظ على بشرتك من حرارة الصيف وعلاج حروق الشمس






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل 8 نصائح أساسية للحفاظ على بشرتك من حرارة الصيف وعلاج حروق الشمس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع - مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.